• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أوباما يحث المرشح الجمهوري على وقف «العويل» بشأن «تزوير الانتخابات»

كلينتون تتقدم على ترامب وتنازله اليوم في مناظرة انتخابية أخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

جرين باي- الولايات المتحدة (أ ف ب)

عززت المرشحة الديموقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون موقعها أمس الأول في ضوء استطلاعات للرأي جديدة في الولايات التي ستحسم نتيجة الانتخابات في 8 نوفمبر، فيما يبحث خصمها الجمهوري دونالد ترامب عن وسيلة لرفع حظوظه. وفيما اتهمت عدة نساء رجل الأعمال الثري بالتحرش بهن جنسياً قبل سنوات، أجرت زوجته ميلانيا مقابلتين تلفزيونيتين الاثنين للدفاع عن زوجها ، في حين

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما المرشح الجمهوري على الكف عن «العويل» بشأن ما يردده عن تزوير الانتخابات قائلاً: لا يوجد شخص جاد يقول إنه يمكن تزوير الانتخابات الأميركية بسبب طبيعتها غير المركزية».

وقال «لم أر في حياتي أو في التاريخ السياسي أي مرشح رئاسي يحاول أن يشكك في الانتخابات والعملية الانتخابية قبل إجراء التصويت. هذه سابقة». وأضاف في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي «أود أن أدعو ترامب إلى أن يكف عن العويل وأن يسعى للحصول على أصوات».

وبررت ميلانيا ترامب استخدام زوجها حجة ماضي الرئيس الأسبق بيل كلينتون في العلاقات خارج الزواج للدفاع عن نفسه في هذه القضية، فقالت «إن كانوا فتشوا في ماضي الخاص، فلم لا؟» مذكرة بأنه تم نشر صور قديمة التقطت لها عارية في وقت كانت عارضة أزياء، خلال حملة الانتخابات التمهيدية.

وقالت في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، إن «هذا الكلام كان مهيناً لي، وفي غير محله» مضيفة «لقد اعتذر لي. إنني أقبل اعتذاراته، وسنمضي قدماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا