• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من أصل 513 مراجعاً لقسم الأمراض الصدرية بمستشفى خليفة

6 إصابات بسرطان الصدر برأس الخيمة في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

كشف المؤتمر الطبي الثاني «لتشخيص أمراض الرئة» الذي نظمه مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة امس، عن اصابة 6 اشخاص بسرطان الصدر من أصل 513 مراجعا لقسم امراض الصدر، اذ تم تشخيصهم بأحدث الوسائل الطبية والعلاجية.

واستعرض رئيس قسم الأشعة في المستشفى الدكتور جونغ جي ليم خلال المؤتمر بحضور 43 طبيباً واختصاصياً وفنياً، أحدث السبل لتشخيص أمراض الرئة المختلفة واحدث الأبحاث العلمية والمستجدات الطبية في هذا المجال. وقال: ان مستشفى خليفة التخصصي يمتلك كافة التقنيات والخبرات الضرورية لإجرءا كافة أنواع الفحوصات اللازمة لاكتشاف أمراض الرئة، مشيرا إلى أن المستشفى تعامل مع 513 مريضاً يعاني من الأمراض الصدرية المختلفة خلال 6 أشهر، نجم عنها اكتشاف حالات أورام والتهابات مختلفة في الرئة فضلاً عن أمراض صدرية وقلبية مختلفة.

وبين أن مستشفى خليفة التخصصي يهتم وبشكل دوري بتنظيم مثل هذه المؤتمرات والملتقيات الطبية التي تزود الأطباء في مختلف مجالاتهم التخصصية بأحدث المستجدات والطرق والوقاية وعلاج الأمراض بأنواعها، عبر مجموعة من ورش العمل والمحاضرات وغيرها من الأنشطة وبرامج التعليم الطبي المستمر للأطباء. من جهة أخرى، تمكن مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة من تحقيق انجاز طبي جديد يجرى لأول مرة بمستشفيات الدولة وهي إزالة أورام سرطانية لمرضى باستخدام جراحة التنظير، وتم تقديم قرابة 1000 جلسة علاج كيماوي لمرضى السرطان عن طريق الفم والحقن، ناهيك عن إجراء عمليات نوعية والتقدم في مجال الأبحاث والتعليم المستمر.

واجرى المستشفى خلال الفترة الماضية 144 عملية جراحية كبرى ومتوسطة تكللت بالنجاح، من بينها 94 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، و50 عملية جراحية كبرى واجراء عدد من عمليات القلب المفتوح وإزالة للأورام السرطانية المعقدة من خلال التدخل الجراحي وعمليات التنظير الدقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض