• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اليونيسكو» تنتصر للقدس: المسجد الأقصى وحرمه فلسطينيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

علاء المشهراوي، وكالات (عواصم)

لمشاهدة الصور اضغط هنا..

تبنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو» مشروع قرار بالحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية المحتلة، ما دفع إسرائيل إلى تعليق تعاونها معها. واقتحم 170 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي صباحاً، بينما يسعى قادة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى زيادة عدد المستوطنين اليهود المقيمين فيها إلى مليون مستوطن.

وتم اعتماد القرار بعد تصويت المجلس التنفيذي للمنظمة عليه بشكل نهائي، بعد أن كانت لجنة تابعة للمنظمة صوتت عليه الخميس الماضي وأقرته، ليكون تصويت المجلس التنفيذي نهائياً ولا رجعة فيه، رغم الضغوطات الإسرائيلية الكبيرة على الدول الأعضاء لثنيها عن دعم القرار.

وصادقت الدول الأعضاء بما فيها المكسيك التي قاطع مندوبها اليهودي التصويت على القرار العربي في التصويت الأول، ما كلفه منصبه أمس الأول بقرار من حكومة بلاده، للمرة الثانية ظهر أمس على مشروع القرار العربي الذي يؤكد أن الحرم بما فيه «جبل الهيكل والحائط الغربي»، مكونات أساسية من المسجد الأقصى وحرمه، وأن إسرائيل قوة محتلة للقدس، لا «أورشليم».

وكانت إسرائيل قد استبقت تصويت أمس، بتعليق تعاونها مع المنظمة الدولية احتجاجا على نص يمثل وفقاً للاحتلال «إنكاراً للتاريخ ويعطي دعماً للإرهاب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا