• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

270 جولة لمفتشي البلدية

الفجيرة: إغلاق محلين وإنذار ومخالفة 112

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أغلقت بلدية الفجيرة محلين وأنذرت وخالفت 112 محلاً، خلال 270 جولة تفتيشية نظمتها شعبة الرقابة الغذائية والصحية خلال شهر أبريل الماضي، شملت أسواق الفجيرة وضواحيها في مسافي والعقير والطويين، بحسب فاطمة المكسح رئيس قسم الصحة العامة ببلدية الفجيرة.

وتم تفتيش 2110 محلاً غذائياً و285 محلاً غير غذائي. وأسفرت الحملة عن إغلاق محلين ومخالفة 48 وإنذار 64 محلاً.

ولفتت المكسح إلى أن قسم الصحة تمكن من إصدار 761 بطاقة صحية خلال شهر أبريل الماضي وتم عمل تحويل طبي 153 عينة وإرسال 12 عينة لمركز رقابة الأغذية، وترخيص 29 سيارة أغذية، وإصدار وتجديد 253 رخصة مهنية وغذائية، واستقبال 26 شكوى في القسم.

وانتهت شعبة الرقابة الغذائية والصحية بقسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة من تفتيش أربعين منشأة تنتهي رخصتها في شهر رمضان المبارك.

وأكدت المكسح أن شعبة الرقابة الغذائية والصحية نفذت هذه الجولات التفتيشية للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالشروط الصحية وصلاحية التراخيص واستيفائها للشروط التي تعتمدها البلدية. وأفادت رئيس قسم الصحة العامة، بأن شعبة الرقابة الغذائية والصحية وضعت خطة مسبقة لتفتيش هذه المنشآت، لتوفير الوقت والجهد على أصحاب هذه المنشآت في الشهر الفضيل، ولتسهيل إجراءات التجديد إلكترونيا دون الحاجة للرجوع للبلدية، كما تم إطلاق خدمة جديدة على مدار 24ساعة خلال أيام الدوام الرسمي تحت مسمى «غالي علينا»، وهي تطبيق خاص بقسم الصحة العامة يفيد في الرد على جميع استفسارات العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض