• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بغداد دعت إلى التعبئة العامة لمواجهة المسلحين

بعد نينوى.."داعش" تحتل أجزاء من محافظة كركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أ ف ب

تمكن مقاتلون ينتمون إلى ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، من السيطرة مساء الثلاثاء على قضاء الحويجة وخمس نواح في محافظة كركوك العراقية، حسب ما أفاد مسؤول في الشرطة.

وجاءت سيطرة هؤلاء المقاتلين على المناطق الواقعة إلى الغرب والجنوب من مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد)، مركز المحافظة الغنية بالنفط والمتنازع عليها، بعد سقوط محافظة نينوى المجاورة في أيدي مقاتلي "داعش" أيضا.

وطلب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من البرلمان إعلان حالة الطوارئ بعد سيطرة "داعش" على محافظة نينوى وعاصمتها مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق.

وقال ضابط مسؤول في شرطة كركوك برتبة عقيد إن مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" سيطروا "على الأبنية الحكومية والأمنية في قضاء الحويجة" غرب كركوك.

وأضاف أن المسلحين سرعان ما سيطروا أيضا على نواحي النواب والرياض والعباسي الواقعة غرب كركوك، وناحيتي الرشاد وينكجا جنوب المدينة.

وأفاد المصدر الأمني ومسؤولون محليون أن عناصر التنظيم دخلوا قضاء الحويجة والنواحي الأخرى ورفعوا أعلامهم على أبنيتها الرسمية وتجولوا في طرقاتها بعدما انسحبت القوات الحكومية منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا