«مصر للطيران» ترفع الوزن المصاحب للركاب إلى 53 كيلوجراماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2011

محمود الحضري

ترفع شركة مصر للطيران الوزن المسموح به للركاب على مختلف رحلاتها من الدولة بالدرجة السياحية إلى 53 كيلوجراما، بدلا من 37 كيلو جراماً، بزيادة نسبتها 43%، اعتبارا من 1 يونيو المقبل، بحسب أشرف عثمان المدير الإقليمي للشركة في دبي.

وقال عثمان لـ “الاتحاد” تبدأ مصر للطيران توحيد الأوزان على جميع رحلاتها، من خلال الأخذ بمعيار السماح للركاب بحمل عدد من الحقائب، بواقع حقيبتين بوزن لا يتجاوز 23 كيلوجراما لكل حقيبة، وبإجمالي 46 كيلوجراماً، إضافة إلى حقيبة صغيرة بصحبة الراكب على متن الطائرة “هاندباج” بوزن سبعة كيلوجرامات، علاوة على جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”.

وبين أن الوزن المسموح به للمسافرين على درجة رجال الأعمال، والأولى يصل إلى 71 كيلوجراما، بواقع حقيبتين بوزن لا يتجاوز 32 كيلوجراما للحقيبة، مع حقيبة “هاندباج” سبعة كيلوجراما، بخلاف “لاب توب” وفي كل الأحوال، لا يتجاوز حجم الحقيبة 158 سنتميترا مكعباً.

وأوضح أن أي وزن إضافي سيتم حسابه بالوحدة، بسعر 580 درهماً للحقيبة بشرط ألا تزيد على 23 كيلوجراما، بواقع حوالي 25 درهما للكيلو، مقابل 70 درهما للكيلو في النظام السابق، مشيراً إلى أن الوزن المسموح به على رحلات مصر للطيران من الإمارات هو الأعلى بين الوجهات الأخرى.

ولفت إلى أن الشركة ستبدأ من 20 يونيو المقبل تسيير رحلة يومية من دبي إلى الإسكندرية، لتصبح رحلاتها من إقليم دبي أربع رحلات، رحلتين يوميتين من دبي إلى القاهرة، ورحلة من الشارقة إلى القاهرة بخلاف رحلة الإسكندرية الجديدة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
لقد قمت بالتقيم من قبل

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

الاعلان عن السلع المعيبة عبر وسائل التواصل الإجتماعي هل يسهم في الحفاظ على صحة وحياة المستهلك؟

اكيد يحافظ
لا أعتقد
نوعاً ما