• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هجمات إرهابية تستهدف عدن وشبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

قتل مدني، وأصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من بوابة مبنى المكتبة الوطنية في مديرية صيرة محافظة عدن جنوب البلاد. وأفاد نائب مدير شرطة صيرة، سهيل اسكندر لـ«الاتحاد» أن مجهولين على متن حافلة نقل صغيرة قاموا برمي عبوة ناسفة بالقرب من بوابة المكتبة الوطنية الثقافية في حي كريتر ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى المدنيين وأحد حراس المكتبة، لافتا إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار، وأن قوات الأمن تمكنت من ضبط أحد المشتبه بهم في العملية وأن التحقيقات جارية لتعقب العناصر الإجرامية الأخرى.

قال سكان محليون لـ«الاتحاد»، إن دوي الانفجار سمع لمناطق متفرقة في مديرية صيرة، وإن القتيل هو من أبناء المديرية ويدعى محمد يحيى ابراهيم ويعمل رئيس قسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب في جامعة عدن. ولحقت أضرار كبيرة بواجهة المكتبة الوطنية التي أعيد مؤخرا ترميمها من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المشاريع التنموية الرامية إلى تعزيز دور الثقافة التي تضررت من الحرب الأخيرة التي شنتها الميليشيات الانقلابية على عدن.

في غضون ذلك، قتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وجرح 4 آخرون، بينهم مدنيان في هجوم مسلح نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن على نقطة تفتيش واقعة بين مدينتي الروضة وعزان في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد. وقال مصدر محلي لـ«الاتحاد»، إن مسلحين من القاعدة شنوا هجوما مباغتا على نقطة تفتيش للمقاومة الشعبية في الروضة، وإن هذا الهجوم يعد الأول منذ انسحاب التنظيم بشكل علني من المدينة قبل أشهر، لافتا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أفراد النقطة، وإصابة اثنين آخرين، في حين أصيب رجل وزوجته في الاشتباكات أثناء مرورهما في منطقة الاشتباك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا