• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أشاد بأداء الحكم السعودي

فريد علي: خطأ وحيد في إدارة المرداسي للمباراة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد فريد علي الخبير التحكيمي بأداء الحكم السعودي فهد المرداسي، مؤكداً أنه قاد مباراة العين والجيش القطري بأداء صارم وسلس في آن واحد، من خلال قدرته على التعامل مع اللاعبين واتخاذ القرارات التي تتطلبها كافة الحالات بالمباراة، مشيراً إلى أن هذا الأداء شابه خطأ وحيد جاء في الشوط الأول.

ويرى فريد علي أن الحكم أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للجيش، بعدما أعاق مدافع العين فوزي فايز المحترف البرازيلي رومارينهو سيلفا بالدقيقة 23، مشيراً إلى أن مجريات هذا الشوط لم تشهد أية أخطاء باستثناء هذه الحالة والتي تعتبر من الحالات التحكيمية الصعبة، ولا تقلل من الخبرات التي يضطلع بها الحكم السعودي الذي أدار المباراة بشكل جيد.

وأكد فريد علي أن التصادم الذي جرى بين اللاعب أسبريلا وحارس الجيش القطري بالدقيقة 62، احتكاك طبيعي لم يتطلب أي رد فعل من الحكم ولمصلحة أي من الفريقين، وعن الإعاقة التي تعرض لها عمر عبد الرحمن بالدقيقة 76، وتوقف اللعب على إثرها فترة من الوقت، قال فريد علي: الاحتكاك ما بين اللاعبين فرضه احتدام اللعب ولم يتعمد لاعب الجيش القطري ضرب «عموري»، لافتاً إلى أن ما جرى بعد هذه الحالة عندما توجه رومارينهو لاعب الجيش لإخراج عمر عبدالرحمن من الملعب هو بمثابة اشتباك طبيعي، عادة ما تشهده مثل هذه المباريات، ولا تتطلب إشهار البطاقة الصفراء، والتي استحقها الحارس الاحتياطي للجيش سعود الخاطر بسبب اعتراضه المتكرر على قرارات الحكم.

وعن البطاقة الصفراء الأخرى التي شهدتها المجريات، وكانت من نصيب لاعب الجيش ماجد حسن بالدقيقة 47، أكد فريد علي أن هذه البطاقة كانت مستحقة كسابقتها.

وتوجه فريد علي بالتهنئة إلى أسرة نادي العين ولكرة القدم الإماراتية على تأهل الزعيم إلى نهائي دوري أبطال آسيا، متمنياً له التوفيق في المشهد النهائي لهذا الاستحقاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا