• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالفيديو..أهم 20 هدفًا فى كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

الاتحاد نت

لخص تقرير عن أهم 20 هدفًا فى بطولات كأس العالم لكرة القدم التى غيرت التاريخ.إن بطولات كأس العالم لم تكن أبدًا قاصرة على ما يحدث فى الملعب، وعندما تنطلق البطولة القادمة فى البرازيل يوم 12 يونيو المقبل، فإن عشرات الآلاف من البرازيليين سيحتجون بسبب الغضب من الإنفاق الحكومى المهدر الذى سبق البطولة، ولعل المكانة التى تحظى بها كرة القدم فى المخيلة العالمية التى لا ينازعها عليها أحد تعنى أن ما يحدث فى الملعب يكون له صدى خاص.

وبحسب صحيفة "الأنباء" فأن الأهداف المسلحة لا تعد فقط علامة على نجاح رياضى فقط، ولكنها لحظات فخر قومى أو إذلال وفعل يحمل تعبيرا ثقافيا أو تحديا سياسيا، ويمكن أن تغير أهداف كأس العالم التاريخ ،وإليكم أهم الأهداف التى غيرت التاريخ بالفعل.

هدف فوز أوراجواى على البرازيل 2-1 فى نهائى بطولة 1950.. وكان أول نهائى بعد الحرب العالمية الثانية، وأقيم فى استاد ماراكانا بريودى جانيرو بالبرازيل، وكان أكبر استاد فى العالم فى هذا الوقت يتسع لمائتى ألف مشجع، وكان فوز البرازيل على جارتها الصغيرة أورجواى يعتبر مجرد إجراء شكلى، لكن حدث اللامعقول، عندما أحرز أليبدبس جيجيا، هدف الفوز للأورجواى، ويطارد البرازيليون اليوم شبح الخسارة على أراضيهم وهم يستعدون للبطولة.

هزيمة الفريق الأمريكى لإنجلترا بهدف مقابل لا شىء فى نفس البطولة عام 1950،وأحرز الهدف الأمريكى هايتى جو جاجينس، الذى قتل بعد سنوات على يد فرق الموت التابعة لديكتاتور هايتى جوفالير، وسبب الفوز ضجة فى الولايات المتحدة فى هذا الوقت.

*هدف البرازيلى بيليه فى نهائى بطولة عام 1958 ضد السويد، وكان بيليه قد أحرز هدفين فى المباراة التى انتهت 5-2، لكنه وصف هدفه الأول فى هذه المبارة بأنه من أجمل الأهداف فى مسيرته الكروية.

هدف البرازيلى جارنيشا فى مباراة بلاده فى ربع النهائى ضد إنجلترا عام 1962 التى أقيمت فى شيلى، وأحرز جارنيشيا الذى لقب بالطائر الصغير هدفين فى هذه المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا