• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«موظف» ينفق مليون درهم على «نزواته» من حساب مستثمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

استغل شخص من الجنسية العربية وظيفته بأحد البنوك المحلية، وقام بسرقة نحو مليون درهم من حساب احد العملاء المميزين للبنك لينفقها على سهراته الخاصة.

تم الكشف عن هذه التفاصيل أمس إبان مداولات جلسة عقدتها محكمة التمييز بدبي ونظرت خلالها بالطعن الذي تقدم به الموظف على الحكم الصادر بحقه في وقت سابق من قبل محكمتي الجنايات والاستئناف والقاضي بسجنه 5 سنوات وتغريمه 980 ألف درهم قيمة ما سرقه من حساب. وحددت الهيئة القضائية في محكمة التمييز الأول من يونيو المقبل موعداً للجلسة المقبلة للنظر في القضية التي تعود تفاصيلها إلى يوليو 2013 عندما تمكن المتهم من سرقة 980 ألف درهم من حساب عميل (مستثمر سوري) في البنك الذي يعمل به بقسم خدمة المتعاملين.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم تمكن من إتمام جريمته عبر فتح حساب آخر باسم المستثمر، وسحب قرض عليه من دون علم الضحية، وبينت الأوراق، أن الموظف أقر بسرقة المال من حساب المستثمر، وأبلغهم أنه صرف الأموال التي سحبها على سهراته الشخصية.

وأوضحت النيابة أن المتهم زور في محررات رسمية من أجل الاستيلاء على مال المستثمر منها استمارة طلب تمويل شخصي، واستمارة فتح حساب جار، واستمارة الحصول على بطاقة صراف آلي، وأربعة مستندات تحويلات مالية من حساب الضحية.بدوره قال المستثمر في تحقيقات النيابة العامة إنه قام بإيداع 4 ملايين درهم في نظام الوديعة لدى البنك، حيث تم تقييده كعميل مميز، وخصص البنك، المتهم لتخليص جميع معاملاته.

وأضاف أنه راجع البنك في أحد الأيام، ليكتشف بالصدفة وجود حسابين باسمه، وأن أحدهما فيه مليون درهم مسحوبة كقرض، مبيناً أن أحد الأشخاص فتح الحساب من دون أن يعلم وأنه لم يتلق أي رسالة أو اتصال من إدارة البنك تبلغه بوجود الحساب. بدورها، قالت مديرة في البنك، إن المستثمر تقدم بشكوى إليهم، ففتحوا تحقيقاً داخلياً، وتبين أن هناك شخصاً يسحب المال من الحساب الجديد للمستثمر، عبر آلة الصراف الآلي لأحد البنوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض