• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجناح الجوي في شرطة دبي نقلها

نقل طالبة رأس الخيمة إلى مستشفى راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أكد الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر برأس الخيمة أنه تم نقل الفتاة التي سقطت من الطابق الثاني في إحدى مدارس الإمارة لمستشفى راشد بدبي تحت رغبة ذويها أمس الأول، مشيرا إلى أن قسم الطوارئ والحوادث بمستشفى صقر استقبل طالبة في الخامسة عشرة من عمرها إثر سقوطها من الطابق الثاني نتج عنه دخولها للعناية المركزة.

وقال: ان الطالبة نقلت لقسم الطوارئ بالمستشفى في الساعة الواحدة والنصف مساء عن طريق الاسعاف الطبي وقد اجريت لها الاسعافات الاولية اللازمة من قبل اطباء المستشفى بمختلف التخصصات الطبية وبعد المعاينة تم اقرار ان حالة الطالبة تحتاج لدخولها للعناية المركزة نتيجة اصابتها بكسور في الجمجمة وكسر في العمود الفقري وبعض الرضوض نتيجة الوقوع من مكان مرتفع. وبين أن أطباء الاعصاب والعظام والجراحة تابعوا حالة الطالبة التي وضعت تحت الملاحظة في قسم العناية المركزة، مشيرا إلى أنها حالة نادرة الحصول في المدارس ونادرا ما تستقبل المستشفى حالات خطيرة مشابه.

وأضاف: ان قسم الطوارئ يستقبل أحيانا حالات لحوادث طلابية مختلفة مثل المشاجرات وغيرها ولكنها ليست خطيرة مثل الحالة التي تم استقبالها يوم أمس الأول. من جهتها شكلت منطقة رأس الخيمة التعليمية لجنة تحقيق في الحادثة وقامت مديرة المنطقة سمية حارب بزيارة الطالبة وقت وقوع الحادثة وتواصلت مع ذويها. من جانب آخر، قامت إحدى طائرات مركز الجناح الجوي في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، بنقل طالبة إلى مستشفى راشد في دبي، مصابة جراء حادث سقوط في رأس الخيمة. وقال المقدم طيار خلفان سالم المزروعي رئيس قسم الإنقاذ الجوي، إن التفاصيل تعود إلى ورود بلاغ إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، يفيد بسقوط طالبة بإحدى المدارس الحكومية في إمارة رأس الخيمة تبلغ من العمر 15 سنة وحالتها بليغة وتعاني من كسور ومطلوب نقلها إلى مستشفى راشد في دبي. وأوضح المقدم المزروعي أنه تم التنسيق مع مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات ومع الأطباء في مستشفى راشد بخصوص استقبال الحالة، وانتقلت على الفور طائرة الجناح الجوي بقيادة المقدم طيار محمد جمعة، والملازم طيار عبدالله بن جبر، ومعهما أطباء وممرضون متمرسون في الإسعافات الأولية والحرص على وضعيات المصابين، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى راشد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض