• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

موظفان يواجهان عقوبة السجن 15 عاماً لإدخالهما مبعداً إلى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

محمود خليل (الاتحاد)

يواجه موظفان حكوميان، حزمة من العقوبات تصل أقصاها إلى السجن 15 سنة و غرامة مالية عليهما، في حال أدانتهما محكمة الجنايات بدبي التي مثلا أمامها صباح أمس بما أسندته لهما النيابة العامة من اتهامات بقبول رشوة مالية وتزوير مستندات إلكترونية ، مقابل إدخال مبعد إلى أراضي الدولة.

ويعود ضبط الموظفين وانكشاف أمرهما بحسب ما أفصحت عنه النيابة العامة إلى متابعة الأجهزة الأمنية المختصة معلومات كان يتداولها واحد من بقية المتهمين بهذه القضية حول علاقة تربطه بموظف داخل مطار دبي الدولي يستطيع تمكين المُبعدين من الدخول إلى الدولة.

وأسندت النيابة العامة إلى الموظف الفار من وجه العدالة 12 اتهاماً، تتعلق بقبول رشوة، وتزوير مستند إلكتروني رسمي، واستعمال المستند، وتزوير جواز سفر وتأشيرة عمل ، بالإضافة إلى استعمال ختم الدولة بغير حق، والدخول بغير حق إلى موقع الشبكة العنكبوتية الخاصة بالإقامة وشؤون الأجانب.

وبينت النيابة العامة أن طبيعة عمل الموظف المتهم تتمثل في تفتيش المسافرين، وأمتعتهم عبر البوابة الخاصة في مطار دبي الدولي، مشيرة إلى أنه حصل على رشوة بقيمة 16 ألف درهم من مُبعد بحكم قضائي، وساعده في الدخول إلى الدولة باسم جديد وتأشيرة جديدة.

أما الموظف الآخر، فاتهمته النيابة العامة بقبول رشوة بقيمة 3 آلاف درهم لأداء عمل يخالف واجباته الوظيفية ، فيما اتهمت عربيين بالقيام بدور الوسيط بين الموظف الفار والمُبعد “ لتنفيذ الجريمة.

واتهمت النيابة العامة المُبعد بعرض الرشوة، والدخول إلى الدولة من غير الأماكن المحددة من قبل وزير الداخلية.

وفي قضية أخرى اتهمت النيابة العامة، عربية بالاشتراك مع آخر زائر من موطنها بسرقة 143 ألف درهم و11 ألفاً و10 دولارات ومبلغ 266 رينجت ماليزي من مخدومها، بعد أن هيأت له الفرصة المناسبة. وتعود تفاصيل القضية ، عندما اتفقت المتهمة الثانية، 40 عاماً، مع المتهم الأول، 38 عاماً، على سرقة مخدومها أثناء وجوده في الفيلا التي يقيم فيها، وزودته بمكان احتفاظه بالنقود، وخرجت مع السائق وتركت مخدومها وحيداً في المنزل. وأوضح المتهم أنه طلب من المجني عليه مفتاح الخزنة، واستولى على محتوياتها من أموال ولاذ بالفرار ، حيث تم القبض عليه في مطار دبي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض