• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت توافر العناصر القانونية كافة للجرائم التي أدينا بها

«الاتحادية العليا» تؤيد السجن المؤبد لتاجر مخدرات و4 سنوات لمتعاطٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً قضائياً بالسجن المؤبد لمتهم لاتجاره بالمواد المخدرة، و4 سنوات لآخر بتهمة التعاطي.

وبحسب وقائع الدعوى، قامت النيابة العامة بإسناد تهمة إلى المتهم الأول أنه حاز بقصد التعاطي مادة مخدرة “القنب الهندي - بذور نبات القنب الهندي القابلة للإنبات” في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وتعاطي مادة مخدرة “القنب الهندي” في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وتعاطي مؤثر عقلي (ترامادول) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وأسندت للمتهم الثاني والمحكوم بالمؤبد، تهمة حيازة مادة مخدرة (القنب الهندي) بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وسهل لآخر ارتكاب جريمة تعاطي مادة مخدرة “القنب الهندي” بأن زوده بهذه المادة، بالإضافة إلى تهمة تعاطى مادة مخدرة “القنب الهندي” في غير الأحوال المرخص بها قانونا. وطلبت معاقبتهم طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمواد القانونية في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وقضت محكمة أول درجة على المتهم الأول بالسجن أربع سنوات عن جميع التهم للارتباط، وعلى المتهم الثاني، بالسجن المؤبد عن جميع التهم للارتباط، واستأنف الطاعنان هذا الحكم، وقضت محكمة استئناف الشارقة الاتحادية بقبول الاستئنافين شكلا وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف، وطعنا على هذا الحكم أمام الاتحادية العليا.

ونعى الطاعن الأول على الحكم المطعون فيه بسببيه الأول والثالث الخطأ في تطبيق القانون والقصور في التسبيب والإخلال بحق الدفاع ذلك أنه تمسك في دفاعه ببطلان القبض والتفتيش لصدوره دون إذن من النيابة العامة وانعدام حالة التلبس وإذ قضى الحكم بالإدانة ملتفتا عن دفاع الطاعن ولم يحققه للوصول إلى وجه الحق فيه فإنه يكون معيبا مما يستوجب نقضه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض