• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خطة للرقابة على الأسواق خلال رمضان

إغلاق 5 محال ومخالفة 139 بالفجيرة مايو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

أغلقت بلدية الفجيرة 5 محال تجارية وغذائية، وخالفت وأنذرت 139 أخرى في 294 جولة تفتيشية، نفذها قسم الصحة العامة وشعبة الرقابة الغذائية خلال شهر مايو الماضي، بحسب فاطمة المكسح رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية.

وأوضحت المكسح أن شهر مايو الماضي شهد تنظيم 294 حملة تفتيشية، منها 4 حملات أسبوعية مفاجئة، أسفرت جميعها عن إغلاق 5 محال، ومخالفة وإنذار 139 أخرى، بواقع 56 مخالفة و83 إنذاراً، فيما بلغ عدد المحال التي تم تفتيشها في تلك الجولات خلال الشهر الماضي على 3068 محلاً ومنشأة.

ولفتت رئيس قسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة إلى أن سحب 4 إنذارات من الإنذارات السريعة، وإصدار 642 بطاقة صحية، وتحويل طبي لـ 300 حالة، وإصدار 27 تصريحاً، بينما بلغ عدد التراخيص التي تم إصدارها خلال الشهر الماضي 197 ترخيصاً، إضافة إلى 8 شهادات صحية، وإرسال 38 حالة عينة للمختبر، تم إتلاف عينة واحدة منه.

وأضافت المكسح أن شعبة التفتيش كثفت زياراتها التفتيشية خلال شهر مايو الماضي على المنشآت الغذائية وغيرها، حسب الخطة الاستراتيجية للقسم استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم، وحتى يتم إصدار التصاريح والشهادات الصحية الرمضانية للمطابخ والمطاعم وغيرها من المنشآت الغذائية.

وأكدت أن شعبة التفتيش انتهت من المرحلة الأولى من زيارة المنشآت، وذلك لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل البلدية، في حين ستبدأ المرحلة الثانية خلال شهر رمضان، بينما تبدأ المرحلة الثالثة في أيام عيد الفطر، مؤكدة استعداد الطاقم التفتيشي لتلقي البلاغات والشكاوى من الجمهور؛ لتحقيق الأمن والسلامة لكل مستهلك، مشيرة إلى أن القسم تلقى 22 شكوى من مواطنين، ومقيمين خلال مايو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض