• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«سعادة» يوفر خدمة الكشف المبكر الإلزامي للمواطنين

«صحة دبي»: أول نظام في العالم للتسجيل الذاتي بالتأمين الصحي نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت هيئة الصحة بدبي، عن إضافة خدمات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، لبرنامج «سعادة للتأمين الصحي» للمواطنين بإماره دبي، لتلبية احتياجات واقتراحات المواطنين، مشيرة إلى أن من أهم الخدمات الجديدة، خدمة الكشف المبكر الإلزامي عن الأمراض المزمنة، لمن بلغ سن 18 عاماً، خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث تعتبر الوقاية الهدف الأساسي من إنشاء البرنامج.

وأعلنت الهيئة، عن تطبيق أول نظام في العالم للتسجيل الذاتي في برنامج للتامين الصحي، خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتم السماح بقيام الأشخاص بالتسجيل تلقائياً في برنامج «سعادة»، عن طريق استخدام بطاقة الهوية، ومن خلال أجهزة سيتم توفيرها على مراحل في مستشفيات ومراكز صحية تابعة للهيئة وأماكن عامة.

وقال الدكتور حيدر اليوسف، مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي: «خلال نوفمبر المقبل، سيتم تركيب 4 أجهزة جديدة لتسجيل المواطنين تلقائياً في برنامج «سعادة» للتامين الصحي بإمارة دبي، في مكتب الهيئة الرئيس، و3 مراكز للرعاية الصحية الأولية، في ند الحمر والمزهر والبرشاء».

وأضاف: «من خلال الأجهزة الجديدة يمكن التسجيل في البرنامج خلال دقيقة واحدة فقط، بدلاً من 5 دقائق في الوقت السابق، حيث يوجد تعهد بأن الشخص يمتلك تأميناً صحياً واحداً فقط في دبي، ثم يدخل بطاقة الهوية، التي تستخرج كل بيانات الشخص، ولا يتبقى للشخص سوى إدخال رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني».

وأشار اليوسف إلى أنه مباشرة يوقع الشخص ويبدأ مباشرة تفعيل اشتراكه في برنامج «سعادة للتأمين الصحي دبي»، حيث يستلم مباشرة رسالة تفيد باشتراكه في البرنامج، منوهاً إلى أن الشخص يمكنه كذلك إضافة أشخاص الأسرة معه في البرنامج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض