• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كافنديش يفقد لقب طواف دبي الدولي للدراجات

الإسباني لوباتو يعبر سد حتا ويفوز بالمرحلة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

رضا سليم (دبي)

فجر الإسباني خوان خوسيه لوباتو دراج فريق موفيستار الإسباني، مفاجأة جديدة في المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من النسخة الثالثة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، عندما نجح في خطف صدارة المرحلة والتي انتهت عند سد حتا، في الوقت الذي تراجع جميع المرشحين للفوز بالسباق.

وعبر لوباتو سد حتا ومسافة السباق 172 كلم، في 4:13:23 ساعة، بمعدل سرعة 40:728 كلم/‏ساعة، إلا أن لوباتو لم يحصل سوى على لقب المرحلة بينما تفوق عليه الإيطالي جياكومو نيزولو دراج فريق «تريك سيجافريدو» الأميركي في الترتيب العام وحصل على القميص الأزرق الذي يمنح للمتصدر العام، يليه لوباتو في المركز الثاني، وجاء البريطاني مارسين كيتيل دراج من فريق كويك ستيب البلجيكي في المركز الثالث.

كما جمع نيزولو القميص الأحمر أيضا والذي يمنح لمتصدر الترتيب العام في السرعة، وحصل البولندي مارسين بايلوبلوكي من فريق وان برو البريطاني على قميص علم الإمارات الذي يمنح للدراج الأكثر سرعة في المرحلة، كما حافظ المغربي سفيان حادي دراج سكاي دايف دبي، على القميص الأبيض الذي يمنح لأصغر دراج.

أما عن ترتيب المرحلة، فقد جاء نيزولو في المركز الثاني، والسويسري سيلفان دراج فريق بي ام سي الأميركي على المركز الثالث، في الوقت نفسه، فقد الإنجليزي مارك كافنديش دراج فريق ديمنشين داتا الجنوب أفريقي، لقب الطواف الذي حققه في النسخة الماضية، بعدما تعرض كافنديش لعطل في دراجته، وانتظر لفترة حتى تم تبديل الإطار له، وهو ما أخره في نهاية السباق عن زمن الصدارة بأكثر من دقيقتين، وهو ما يعني ابتعاده نهائيا عن لقب الطواف بعدما تراجع للمركز 93.

ورغم حالة التفاؤل التي كان يظهرها سفير طواف أبوظبي الدولي قبل المرحلة عندما علق على حسابه الشخصي ب «تويتر» قائلا: بدأت الدفاع عن لقب دبي، دون أن امتلك فكرة حول مدى مستواي الحالي، لكن ثقتي كبيرة بفريقي من أجل الظهور الجيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا