• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تسلم كتاب «القائد الاجتماعي» من مؤلفه

ضاحي خلفان يؤكد أهمية تعليم الأبناء معاني القيادة والريادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ضرورة تعليم الأبناء منذ سن مبكرة معنى القيادة والريادة، وكيفية التحلي بها، وأن يجد الأبناء آباءهم نموذجاً، بحيث يزرعون فيهم الصفات والقيم الحسنة التي تعلمناها من القرآن الكريم.

ولفت إلى أن القائد الناجح هو الذي يستشرف المستقبل، وصاحب رؤية واضحة، قادر على قراءة فكر الآخرين، مؤمن بقدراتهم، ويعمل على حل المعضلات التي قد تواجهه فجأة، وأن يكون حازماً سخياً عادلاً حسن النوايا، يتقن فن التعامل مع كل الناس ببساطة وتواضع، مركزاً في عمله وأدائه، وأن يتقن فن الإنصات والمتابعة عن كثب، وأن يكون صاحب خلق عظيم، خلق القرآن، ويتحلى بالشجاعة، ويملك روحاً إنسانية، وأن يكون اجتماعياً غير منزوٍ ويتعاطف مع الآخرين، ومتميزاً في التعامل مع القضايا العامة.

جاء ذلك خلال تسلمه كتابه الجديد “القائد الاجتماعي”، من العقيد الخبير الدكتور إبراهيم محمد الدبل مدير إدارة خدمة التدريب الدولي في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي.

من جانبه، أوضح الدكتور الدبل، أن استقبال معالي الفريق ضاحي خلفان له، وتسلمه نسخة من الكتاب يعد شرفاً ووساماً يضعه على صدره، مضيفاً أن هذا الكتاب جاء من خلال عملنا مع الفئات الشباب، الذين يملكون إرادة وعزماً على خدمة أوطانهم، ولكنهم أحياناً لا يجدون البيئة المناسبة التي يمكن أن تعزز من هذا الجانب الذي يستطيعون من خلاله استثمار قدراتهم وإمكانياتهم فيما يعود بالفائدة والنفع على المجتمع . (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض