• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باستثناء المسار القادم من أبوظبي

وقف التعامل بالتذاكر الورقية في الحافلات العامة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

انتهت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات، من تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الدفع الموَّحَدة «نول» في جميع رحلات حافلاتها عبر مدن الدولة، من وإلى إمارة دبي، وإيقاف الدفع بالطريقة التقليدية المعتمدة على التذاكر الورقية.

وأوضح عادل محمد شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات بالمؤسسة، أنه بعد إثبات نجاح استخدام خيار الدفع الإلكتروني ببطاقة نول في رحلات الحافلات العامة الداخلية بدبي، عممت المؤسسة هذه الوسيلة على رحلات الحافلات عبر المدن المتجهة من وإلى الإمارة من خلال محطاتها المنتشرة في دبي وبقية مدن الدولة.

وأكد أن من الأهداف التي سعت إليها الهيئة حين أصدرت بطاقة نول، استغناء الجمهور عن التذاكر الورقية المرتبطة بتعرفة التنقل بالمواصلات العامة، ما يعني، حسب المفهوم العالمي الحفاظ على البيئة من خلال الحد من استخدام خشب الأشجار المصدر الوحيد لصناعة الورق.

وأضاف: «إن رحلات الحافلات العامة المتجهة إلى خارج الإمارة تنطلق من 8 محطات رئيسية هي: الغبيبة، الاتحاد، السطوة، الكرامة، السبخة، ديرة سيتي سنتر، أبوهيل ومحطة ابن بطوطة، وتخدم مساراتها وجهات متعددة مثل الشارقة، أبوظبي، عجمان والفجيرة».

وأوضح أن نظام الدفع الساري حالياً يعتمد على بطاقة نول فقط، عدا مسار واحد فقط وهو القادم من أبوظبي إلى دبي، حيث لا يزال خيار الدفع النقدي بالتذاكر الورقية قائماً، لكنه سيتوقف في القريب العاجل أسوة ببقية المسارات. وأشار شاكري إلى أن رحلات الحافلات العامة عبر المدن تنفذ يومياً 900 رحلة بواسطة 12 خطاً يربط دبي بالإمارات الأخرى، تنقل ما يزيد على 35 ألف راكب، بينما تنقل الخطوط السبعة التي تربط دبي بإمارة الشارقة ما يزيد على 17 ألف راكب يومياً.

جدير بالذكر، أن بطاقة «نول» تُعَدُ وسيلة مريحة، ومتعددة الاستخدامات، حيث تستخدم للدفع الآلي في (حافلات المواصلات العامة «باص دبي»، حافلات النقل عبر المدن / مترو دبي / حافلات دبي المائية / وأجهزة المواقف)، وذلك من خلال تمرير البطاقة على الأجهزة القارئة لها، ويتم دفع قيمة الخدمة المطلوبة بصورة فورية. كما تجدر الإشارة إلى أنه هناك ثلاثة أنواع من بطاقات نول يمكن استخدامها في الرحلات عبر المدن هي: الفضية، الذهبية، وبطاقات نول الشخصية، بينما لا تستخدم بطاقة نول الحمراء في الرحلات عبر المدن. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض