• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«خليفة التربوية» تختتم مؤتمرها برعاية منصور بن زايد وبمشاركة نخبة من الخبراء

«مستقبل التعليم» يوصي بإعادة هيكلة «المؤسـسات» وإطلاق اسـتراتيجيات للتدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أوصى الخبراء المشاركون في الجلسة الختامية في أعمال المؤتمر الدولي الثاني، الذي نظمته جائزة خليفة التربوية تحت عنوان «استشراف مستقبل التعليم في الإمارات»، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة بضرورة إعادة هيكلة مؤسسات التعليم، بما يرفع من معدلات الكفاءة، ويرسخ من مبادئ الشفافية والحوكمة، وكذلك تعزيز الوعي بشأن مبادرة وزارة التربية والتعليم، المدرسة الإماراتية، وما يرتبط بها من مؤشرات تستهدف تعزيز جودة مختلف عناصر العملية التعليمية من طلبة ومعلمين ومناهج ومنشآت دراسية، وغيرها.

و شهد المؤتمر إقبالاً كبيراً خلال فعالياته التي استمرت على مدى يومين، وتخللتها جلسات علمية قدم خلالها الخبراء والمتخصصون، عدداً من أوراق العمل والدراسات التي تناولت محاور وقضايا تتعلق باستشراف مستقبل التعليم في دولة الإمارات، وتسليط الضوء على التجارب العالمية في هذا المجال، واستعراض تجربة الإمارات في تطوير منظومة تعليم يواكب العصر.

وأكد الخبراء المشاركين في توصياتهم في ختام المؤتمر، أهمية الدراسات الخاصة باستشراف مستقبل التعليم في الإمارات، بحيث تكون هذه الدراسات مؤشراً للقياس تستند إليه الجهات ذات العلاقة في رصد ما يواجه هذا القطاع الحيوي من تحديات علمية وتقنية وتطبيقية.

وثمن الخبراء المشاركون التطور الذي يشهده التعليم في الدولة، والرعاية الكريمة لهذا القطاع الحيوي، والتي توليها قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأوصى الخبراء بضرورة مواصلة خطة تطوير الحلقة الثالثة لمرحلة التعليم الثانوي، بما يضمن جودة المخرجات التعليمية بصورة متميزة، وتلبي متطلبات التعليم العالي بمختلف تخصصاته وبرامجه، كما تؤهل منظومة تطوير هذه الحلقة الطالب وتزوده بمهارات تمكنه من مجابهة التحديات التقنية والعلمية والتطبيقية التي ينبغي عليه إتقانها قبل التحاقه بالجامعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض