• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مسرعات دبي» تطلق برامج تعليمية وتثقيفية لصناعة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

ينظم «برنامج مسرعات دبي المستقبل»، المنظومة المبتكرة التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، سلسلة من البرامج والفعاليات التي يشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين في البرنامج، يمثلون أكثر شركات العالم ابتكاراً في مجال الثورة الصناعية الرابعة، والتي تؤثر على القطاعات الاستراتيجية، حيث سيتم تنظيم هذه البرامج والفعاليات الدورية في مقر المسرعات في بوليفارد أبراج الإمارات.

وقالت مها خميس المزينة، مديرة مشاريع في «مسرعات دبي المستقبل»: برنامج «مسرعات دبي المستقبل» هو ترجمة عملية للتوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات لقيادة صناعة المستقبل، ضمن القطاعات الأكثر تأثيراً على حياة الإنسان في دولة الإمارات ودول العالم بشكل عام.

وأضافت المزينة: إن الفعاليات تشتمل على العديد من الجلسات المعرفية التي تتراوح مدتها ما بين 60 إلى 90 دقيقة، حيث سيتم خلالها تقدم شرح موسع وشامل عن تكنولوجيا المستقبل، كما تتناول هذه الجلسات أيضاً الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها هذه التكنولوجيا، بالإضافة إلى الجيل القادم من نماذج الأعمال ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية.

وستجيب الجلسات على أسئلة مهمة وعالقة في أذهان الجمهور مثل: كيف يستطيع الأفراد بناء منازلهم في أقل من أسبوع؟ وكيف تساهم البلوك تشين في إعادة تعريف التجارة العالمية؟ وما هي أهم 10 فوائد لأنظمة الذكاء الصناعي على الاقتصاد العالمي؟ وكيف تستطيع تأسيس شركة المليار دولار في العالم العربي؟.

كما تشتمل الأنشطة على جلسات حوارية تجمع بين خبراء عالمين والمشاركين في برنامج مسرعات دبي المستقبل بهدف تسليط الضوء على أهمية التقنيات الحديثة، وأثر الابتكارات على مستقبل القطاعات الأساسية، مثل البناء، التعليم، السفر، الواقع الافتراضي، الذكاء الصناعي، والواقع المعزز، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض