• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

28 ألف متعامل استخدموا التطبيقات

30 خدمة ذكية مفعّلة في «إقامة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن الإدارة لديها 30 خدمة ذكية تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متاحة بجميع الهواتف الذكية لمستخدمي نظام «آبل» والهواتف التي تستخدم نظام أندرويد، ضمن مشروع دبي للتحول إلى الحكومة الذكية والألواح الذكية.

وقال العقيد حسين إبراهيم أحمد مساعد المدير العام لقطاع الدعم: «إن عدد المتعاملين الذي حمّلوا تطبيق الخدمات الذكية على هواتفهم النقالة حتى الآن بلغ 28 ألف متعامل مع إقامة دبي»، منوهاً إلى أن الإدارة تستعد إلى تقديم مزيد من الخدمات الإلكترونية والذكية للجمهور، كما سيتم زيادة الخدمات المقدمة للشركات في إطار سعيها لتلبية توقعات المتعاملين معها، والمساهمة في تعزيز ريادة الدولة، بإطلاق وتبني «الحكومة المتنقلة» الأكثر تطوراً في العالم.

وقال: «من المميزات التي تقدمها الخدمة للجمهور تسليم التأشيرة، وطباعتها، ما يسهم في تقليل الازدحام في الإدارة، وتوفير الوقت والجهد على المراجعين وسرعة تخليص الإجراءات»، مؤكدا التزام الإدارة بتوفير الإمكانيات البشرية والتقنية كافة، لخدمة المتعاملين ومنها الشركات المسجلة في نظام الأولين، التي يمكنها الدخول إلى البرنامج برمز المستخدم وكلمة السر، وإنجاز المعاملة مثل خدمات أذونات الدخول التي يستطيع المستخدم من خلالها تمديد، وإلغاء، أو تجديد التأشيرة،. وقال النقيب سالم بن علي مدير إدارة آمر لخدمة المتعاملين: «إن جهاز آمر الذكي يقدم خواص التحكم عن بعد بهدف الرد على استفسارات المتعاملين عن خدمات الإدارة وتفقد أوضاع العمل، سيتم توزيعه على جميع مراكز الخدمة الخارجية ومطارات دبي الدولي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض