• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام حملة لتوفير أجهزة كهربائية لأسر الأيتام بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

اختتمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي حملتها الموسمية الصيفية (معكم.. الصيف أبرد) التي أقيمت بهدف توفير الأجهزة الكهربائية الأساسية لأسر الأبناء الأيتام المنتسبين للمؤسسة، وتشمل أجهزة التكييف، والثلاجات، وبرادات التجميد.

وتمكنت الحملة من توفير 135 جهازاً كهربائياً لصالح 67 أسرة، قدم منها 27 جهازاً عينياً، فيما تم شراء البقية من خلال التبرعات المالية التي وردت المؤسسة، وبلغت 152,2 ألف درهم. وكانت المؤسسة، دعت الجمهور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام للمساهمة في الحملة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة التي تستدعي أهمية توفير الجديد من هذه الأجهزة الضرورية لكل منزل. وتفاعل الجمهور من أنحاء الدولة كافة بشكل كبير، حيث قام عدد من المتبرعين بشراء أجهزة جديدة والمساهمة بها، وقدم آخرون مبالغ نقدية للمؤسسة لتتكفل بشراء الأجهزة وفق الاحتياج المحدد. ودعمت إذاعة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام هذه الحملة، حيث جاء الإقبال الأكبر من الجمهور بعد الترويج الذي قامت به الإذاعة من خلال برنامج البث المباشر. وكانت إدارة الرخاء الاجتماعي، حددت مسبقاً عدد الأسر التي لا تمتلك قدرة مادية كافية، وتحتاج لتغيير الأجهزة الكهربائية القديمة وغير الصالحة للاستهلاك.

وتم تحديد الأسر بعد المعاينة الميدانية من قبل الباحثات الاجتماعيات اللواتي نظمن زيارات لمنازل الأسر المنتسبة للمؤسسة، للاطلاع على آخر أوضاعهم المعيشية، مع تحديد احتياجاتهم المنزلية من الأجهزة الكهربائية وغيرها. وأنهت المؤسسة مراحل تسليم الأجهزة لمنازل الأسر، وتركيبها بالتعاون مع المحال التجارية المتخصصة في هذا الشأن.

بالمقابل، أعربت الأسر عن اعتزازها لهذه المبادرة التي خففت عن كواهلها جزءاً من المسؤولية، فيما قدمت المؤسسة شكرها لجمهورها الذي دعم الحملة عبر حسابات التواصل الاجتماعي؛ التي كان لها أثر كبير في الترويج للحملة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض