• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال ملتقى ومعرض نظمته الكليات

طلبة «التقنية العليا» بالشارقة يعرضون إنجازاتهم البحثية في مجال الكمبيوتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

نظمت كليات التقنية العليا بالشارقة، أمس الأول، ملتقى ومعرض أبحاث طلاب وطالبات علوم الكمبيوتر والمعلومات، بحضور عصام الفلاسي مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الاقتصاد، ووضاح أبو حجلة المدير التنفيذي لشركة تالا باي لنظم المعلومات، الراعي الرئيس للحدث، والدكتور يحيى الأنصاري رئيس قسم الخدمات الطلابية والأكاديمية، وآرت لوينبيرج رئيس قسم علوم الكمبيوتر والمعلومات، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، إلى جانب الطلبة الباحثين من كليات التقنية العليا في الشارقة ودبي ورأس الخيمة.

ويهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات في برامج علوم الكمبيوتر والمعلومات، لعرض ومناقشة مشاريعهم البحثية، وتشجيع التعاون وتبادل المعلومات في ما بينهم، لإيجاد الحلول التقنية المناسبة لاحتياجات المنظمات والهيئات الحكومية والخاصة، إلى جانب رفع الوعي والاهتمام المجتمعي بأهمية البحث العلمي، وتحفيز وحث الشباب على المشاركة في الأنشطة البحثية.

وشهد الملتقى عرض نحو 40 ملصقاً علمياً، تعكس الإنجازات البحثية المتميزة للطلاب والطالبات، والتي غطت أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال نظم المعلومات والاتصالات، مثل المبادرات الذكية، وتطبيقات الهواتف المحمولة، وتقنيات المعلوماتية الصحية، بالإضافة إلى تكنولوجيا التعليم، والتقنيات الصديقة للبيئة، وعمليات إدارة علاقات العملاء والمعرفة والأداء التنظيمي، والتقنيات القابلة للارتداء.

وأكد الدكتور خالد سمارة، أستاذ علوم الكمبيوتر والمعلومات ومنظم الملتقى، أهمية البحوث ودورها في تطوير أداء المؤسسات المختلفة، معرباً عن سعادته بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الطلاب والطالبات، وقدرتهم على تقديم أفكار مبتكرة، يمكن ترجمتها إلى مشاريع فعلية، تعود بالنفع على المجتمع. (الشارقة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض