• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمته جامعة الإمارات بمشاركة قيادات إعلامية وأكاديمية ومسؤولين وطلاب

منتدى «توطين الإعلام» يطالب باستراتيجية لاستقطاب المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

محسن البوشي (العين)

طالب المشاركون في المنتدى الطلابي الأول لتوطين الإعلام المحلي بجامعة الإمارات بضرورة إيجاد استراتيجية واضحة لتدريب واستقطاب المواطنين، وتأهليهم للعمل في مجال الإعلام، مؤكدين ضرورة تعزيز قدراتهم التنافسية لمواجهة تحديات سوق العمل حتى لا يكون التوطين مجرد هدف.

ودعا المشاركون في المنتدى، من قيادات إعلامية وأكاديمية، ومسؤولين وطلبة إعلام إلى إدراك الإبعاد والتبعات المترتبة على اختيارهم لمهنة الإعلام التي تستوجب التحلي بقدر وافر من الصبر والجلد، والعمل المستمر لاكتساب المهارات والخبرات والقدرة على مواجهة التحديات وتحمل المسؤولية.

واستعرض المنتدى، الذي نظمته 6 طالبات بقسم الاتصال الجماهيري، ضمن مشروع تخرجهن في جامعة الإمارات، عبر 3 محاور رئيسة، واقع الإعلام الإماراتي، وإشكالية التوطين، والسياسات والاستراتيجيات التي تتبعها ، إضافة إلى الصعوبات والمعوقات، وأهمية توطين الإعلام في الحفاظ على الهوية الوطنية، وبرامج تأهيل طلبة الإعلام.

خطة متدرجة

وتركز الحوار في الجلسة الأولى للمنتدى حول سياسات التوطين في الإعلام المحلي، وتحدث فيها علي النابودة مدير إدارة الموارد البشرية في المجلس الوطني للإعلام، الذي لفت إلى أن المجلس باعتباره الجهة الاتحادية المعنية بالتوطين يتبنى خطة متدرجة لاستقطاب المواطنين للعمل بمجال الإعلام، تحظى بمتابعة وإشراف سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض