• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4 منافسات في النسخة الأولى

بطولة الرياضات الإلكترونية أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

العين (الاتحاد)

قرر مجلس إدارة جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية إقامة أول بطولة محلية للرياضات الإلكترونية في أبريل المقبل، على أن تكون تحت مسمى (بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية النسخة الأولى)، وذلك وفقاً للنظام المفتوح لمن يرغب بالمشاركة، وتم تحديد أربع ألعاب لتكون ضمن منافسات النسخة الأولى من البطولة، وسوف يتم الإعلان الرسمي عن هذه الألعاب وجميع تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي يعقد قريباً.

واعتمد مجلس الإدارة الخطة الاستراتيجية والتنظيمية للجمعية، وتم تعيين رئيس الجهاز الفني وإقرار رسائل الصادر إلى الجهات المعنية بخصوص استكمال باقي الإجراءات الإدارية التأسيسية، ومنها فتح حساب بنكي وإصدار بطاقة منشأة من الجهات المختصة، وتم كذلك اتخاذ عدد من القرارات المالية والإدارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لمجلس الإدارة الذي عقد أمس الأول، برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان بمقر الجمعية المؤقت بمدينة العين، بحضور المستشار راشد بن كشيش الظاهري الأمين العام، ومروان الهاشمي الأمين المالي، والمحامي سعيد علي الطاهر الأمين العام المساعد، وسعود عبدالله بن ساحم المهيري رئيس لجنة العلاقات والبروتوكول، وانتصار الزعابي رئيسة اللجنة النسائية، ورئيس الجهاز الفني علي المرزوقي.

وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للرياضات الإلكترونية وكل ما يصب في مصلحة الشباب وتنمية قدراتهم، وهو ما انعكس في إشهار جمعية رياضية مختصة في هذا النوع من الرياضات الإلكترونية، وقدم الشكر إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تقديراً لدعمهم اللامحدود للرياضة بشكل عام ولجمعية الرياضات الإلكترونية بشكل خاص.

وطلب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان من رئيس الجهاز الفني بالبدء في التجهيزات المطلوبة، وبخاصة اختيار مكان إقامة البطولة وإعداد اللوائح الفنية واختيار الأجهزة المناسبة. أكد سعود بن ساحم المهيري أن بطولة الرياضات الإلكترونية لها أهمية قصوى، ويجب التركيز عليها، حتى يتسنى اكتشاف المواهب وإعدادها وصقل مهاراتها لتمثيل الدولة مستقبلاً في المحافل الدولية والإقليمية.

وعرض المستشار راشد بن كشيش الظاهري أول شكوى وردت للجمعية من أحد المشاركين في البطولات الإلكترونية التي أٌقيمت داخل الدولة، حيث تم استبعاد اللاعب دون الرجوع إلى لوائح الاتحاد الدولي أو اللوائح الداخلية.

وأكد الظاهري على ضرورة التنسيق مع المجالس الرياضية والجهات المختصة داخل الدولة في حال إقامة بطولات للرياضات الإلكترونية، وأن يتم التنسيق بشكل أساسي مع الجمعية بصفتها جهة الاختصاص المعتمدة والمشهرة من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وذلك لتوفير اللوائح والقوانين الخاصة باللعبة، وتجنب حدوث أي أخطاء غير مقصودة في التنظيم وإدارة البطولة، مما قد يعطي انطباعاً غير صحيح عن التميز الإماراتي في إدارة وتنظيم مختلف الألعاب، وذلك في حال تصعيد أي شكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة.

وحث الظاهري شباب الإمارات على ممارسة الرياضات الإلكترونية والمشاركة في أول بطولة محلية للرياضة الإلكترونية، وصولاً إلى زيادة أعداد المشاركين في أنشطة ومنافسات الرياضات الإلكترونية على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا