• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أحمد مرسي (الشارقة )

نظم قسم التثقيف الصحي بمستشفى الكويت بالشارقة، أمس، حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة، وذلك في إطار المبادرات المجتمعية، والجهود المستمرة التي يقوم بها المستشفى، لتجسيد القيم الإنسانية، وبيان الدور المجتمعي للمستشفيات، وتشجيع العاملين بها والمترددين عليها، للتبرع بالدم، لما له من أهمية قصوى في إنقاذ حياة المصابين في الحوادث المرورية والمرضى.

وأشارت آمنة كرم، مديرة مستشفى الكويت بالشارقة، إلى الجهود المستمرة التي تقوم مستشفى الكويت لتجسيد الخدمة المجتمعية، انطلاقاً من التزامها دعم المبادرات وتوثيق علاقة المستشفى بالمجتمع، منوهة إلى أهمية هذه الحملة التي تستهدف غرس ثقافة التبرع التطوعي بالدم بشكل مستمر ودوري، وتوعية شرائح المجتمع كافة بأهمية التبرع بالدم.

وشهدت الحملة إقبالاً من موظفي المستشفى والعاملين بها ومراجعيها، وفي نهاية الحملة قامت السيدة آمنة كرم وأعضاء فريق التثقيف الصحي بالمستشفى، المنظمين للحملة، بتقديم درع تذكارية من إدارة مستشفى الكويت لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث، تقديراً لجهودهم في إنجاح هذه الحملة.

من جهه أخرى، وضمن الاحتفال باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، نظمت لجنة التثقيف الصحي بمستشفى الكويت بالشارقة معرض توعوي لزوار المستشفى والمراجعين والموظفين، يهدف إلى التعريف بأضرار التدخين على الفرد والمجتمع.

وتضمن المعرض نشرات تثقيفية، ولوحات عرض للتغذية التي تساعد على إصلاح الرئة، بعد الإقلاع عن التدخين والأدخنة الضارة، والتعريف بالآثار النفسية على المدخن، وتأثير التدخين على صحة الرجل، ومضاعفات التدخين على مريض السكرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض