• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاحتفاء بكل فنون الإبداع في الموسم الجديد لـ«اتحاد كتاب أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي موسمه الثقافي الجديد، مساء أول أمس في مقره في المسرح الوطني بأبوظبي، وألقى الشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، كلمة ركز فيها على أهمية التجارب التي تحقق الحد الأدنى المقبول من معايير الجودة، مع وجود فسحة واسعة للمواهب الواعدة بالتطور والنضج، معتبراً ذلك من أولى مسؤوليات الاتحاد بوصفه مؤسسة وطنية معنية بتغذية الساحة بالعناصر الجديدة الممتلكة لأدواتها.

ووجه الصايغ تحية للشاعر سالم بوجمهور القبيسي، رئيس الهيئة الإدارية بفرع أبوظبي، على ما يقدمه من خلال عمله في التخطيط والإعداد والإدارة للكثير من الفعاليات. بعد ذلك تم افتتاح معرض للتشكيل والتصوير الضوئي، ثم عرض فيلم (أصغر من السماء) للمخرج الإماراتي عبد الله أحمد حسن. وألقت الشاعرة شيخة الجابري، التي أدارت الحفل، قصيدتين تغنت فيهما بمحبة الوطن، وما تم فيه من إنجازات ثقافية وعمرانية حديثة.

واختتمت الأمسية بفقرات موسيقية قدمها أحمد سليمان، وأيمن هلال، وحازم حفني، وفطين كنعان، الأستاذ في بيت العود العربي بأبوظبي، بعزف مقطوعتين.

الفنان التشكيلي محمد الاستاد، الذي شارك بثلاث لوحات من مشروعه «شواطئ الدانات»، تحدث لـ«الاتحاد» وقال: فن الدانات دعوة للخروج من المرسم إلى الطبيعة، كما أنه دعوة للابتكار والتجديد وإنتاج اللوحات بشكل طبيعي، مضيفاً أنه يقوم بتحضير معرض جديد لـ«فن دانات الشواطئ». أما الفنانة خلود الجابري فشاركت بلوحة واحدة من مجموعة «البراقع» بتقنية الكولاج والأكريليك، وأكدت حرصها على المشاركة في مجالات الفنون والإبداع «لاسيما تحت مظلة اتحاد الكتاب، بحيث يلتقي فن التشكيل مع فن الشعر والسرد القصصي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا