• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليوم الأول لبطولة العين الدولية لقفز الحواجز

ثنائية لفرسان الإمارات وسكاكيني يتوّج بـ «المرحلتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

العين (الاتحاد)

سجل فرسان الإمارات ثنائية بإحراز لقبين في اليوم الأول لبطولة العين الدولية لقفز الحواجز 2016، والتي تقام بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي بأبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وينظمها نادي العين على مدى ثلاثة أيام بدأت أمس الأول وتختتم غداً، وجاءت الثنائية عبر الفارسين حمد سلطان اليحيائي الفارس والشيخ علي بن عبدالله القاسمي.

رحب الفارس حمد سلطان اليحيائي على صهوة الجواد «بون جوفي» بفرسان بطولة النجمة الواحدة والمتزامنة مع الحدث الرئيس، حيث شهد اليوم الأول إقامة أربع منافسات انطلقت فعالياتها بمنافسة دولية من فئة النجمة الواحدة بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، وشارك فيها 76 فارساً وفارسة، واحد منهم أعلن انسحابه، في حين استبعدت لجنة التحكيم 7 منهم، وأكمل الجولة نظيفة من دون خطأ ضمن الزمن المسموح 13 فارساً، و10 فرسان نالوا نقاط جزاء لتجاوزهم الزمن المسموح، وأنهى الفارس حمد سلطان اليحيائي الجولة في الزمن الأفضل وبلغ 59:82 ثانية على صهوة الجواد «بون جوفي» ونال كأس الصدارة، وأنهى الفارس السوري قتيبة الدويجري على صهوة الفرس «يونايتد دريمز» الجولة في زمن منافس على الصدارة بلغ 59:86 ثانية ونال كأس المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث الفارس البحريني خالد هلال الخاطري بالفرس «بشاير» وأكمل الجولة في 62:80 ثانية.

وتوّج الفارس الإيطالي أندريا سكاكيني على صهوة الجواد «أرينال» بكأس المركز الأول في منافسة المرحلتين الخاصة مصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، وفيها يسمح للفارس بمواصلة الأداء في مرحلتها الثانية، حتى وإن أخطأ في مرحلتها الأولى، مع تجميع نقاط الأخطاء في المرحلتين، إن وجدت، مع رصد زمن الفارس في المرحلة الثانية.

شارك في المنافسة من فئة النجمة الواحدة 51 فارساً وفارسة، و19 منهم أكملوا المرحلتين من دون خطأ، وأنهى الفارس الإيطالي أندريا سكاكيني المرحلة الثانية على صهوة الجواد «أرينال» في 33:96 ثانية وتوّج بكأس الصدارة.

ولم تكن الفارسة الدنماركية تينا لوند كعادتها بعيدة عن منصة التتويج، فقد شاركت على صهوة الفرس «غندي فان دو» وأنهت المرحلة الثانية في 35:18 ثانية، وعاد الفارس المصري محمد أسامة البرعي إلى الواجهة على صهوة الجواد «دجاريو في دي» وأحرز كأس المركز الثالث، بعد إكماله المرحلة الثانية في 35:52 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا