• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صواريخ النظام تهز اللاذقية والفضائيات الرسمية تتعرض للتشويش

21 قتيلاً بقصف الطيران السوري تدمر وحلب و«اليرموك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

بيروت (وكالات)

شن الطيران التابع للنظام السوري غارات، فجر أمس، على مدينة تدمر بمحافظة حمص، وعلى مناطق بريف حلب، في حين ألقت مروحيات تابعة للنظام براميل متفجرة على مخيم اليرموك في العاصمة دمشق خلفت 21 قتيلاً وعشرات الجرحى. وذكرت مصادر إعلامية أن الصواريخ الثلاثة، التي أطلقت على مدينة اللاذقية قبل يومين، روسية الصنع وأطلقها النظام السوري من زوارق بحرية قبالة ميناء اللاذقية. في حين تعرضت إشارة البث للقنوات الفضائية السورية الرسمية للتشويش، وفقا لمصادر رسمية أعلنت في نفس الوقت تحويل تردد هذه القنوات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، إن طائرات النظام كثفت غاراتها على مدينة تدمر بريف حمص، حيث تعرضت مواقع فيها بالإضافة إلى المدينة الأثرية، لأكثر من 15 غارة، وتسبب القصف في قتل 13 مدنياً.

وفي حلب قال المرصد إن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 30 بجروح، في غارتين منفصلتين لطائرات النظام استهدفتا السوق الرئيسي في بلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي، ومستشفى ميدانياً في ريف حلب الغربي.

وقالت قوات المعارضة إنها قتلت 11 جندياً تابعين لقوات النظام إثر استهداف نقطة لهم بالمدفعية الثقيلة في حي العامرية جنوب مدينة حلب. كما أدى القصف أيضاً إلى تدمير مقر النقطة العسكرية. وأضافت أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء إلقاء طائرات النظام السوري 6 براميل متفجرة على مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، وما زال البحث جارياً عن ضحايا بين الأنقاض.

من جهة أخرى قالت قناة العربية الإخبارية، أمس، إن الصواريخ الثلاثة التي سقطت في مدينة اللاذقية روسية الصنع، وأن النظام السوري هو من أطلقها من زوارق في البحر قبالة اللاذقية. وكانت شبكة «شام» نقلت أمس عن خبير بأن الصواريخ أطلقت من أحد الزوارق الحربية في المنطقة القريبة من ميناء اللاذقية، وأن الصواريخ الثلاثة أطلقت من البحر.

إلى ذلك قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أمس، إن القوات الجوية السورية قتلت نحو 140 عضواً بتنظيم «داعش» في غارة جوية على قاعدة عسكرية يسيطر عليها التنظيم شمال البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الغارة، التي استهدفت قاعدة الطبقة الجوية في محافظة الرقة، أسفرت أيضاً عن إصابة عشرات المقاتلين.

وفي هذه الأثناء، قال التليفزيون السوري في خبر عاجل، أمس، إن إشارة البث للقنوات الفضائية السورية الرسمية تتعرض للتشويش. وكان إرسال التليفزيون السوري متقطعاً، أمس، عندما كان يبث على تردده المعتاد وجرى تحويله إلى تردد قناة دراما السورية. وما زال الدخول على الوكالة العربية السورية للأنباء ممكناً عبر الإنترنت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا