• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دليفري» إلى ركاب القطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

ماثورا /‏ الهند (أ ف ب)

تشهد الهند انتشاراً لتطبيقات للأجهزة المحمولة تتيح لمستخدميها طلب توصيل المأكولات إلى أقرب محطة في ظل افتقار الأكثرية الساحقة من القطارات في هذا البلد العملاق للطعام.

وبات في إمكان ركاب القطارات في الهند طلب الطعام من مجموعة كبيرة من المطاعم المحلية والعالمية المتخصصة في أنواع مختلفة من الطعام، بينها الدجاج المقلي والبيتزا، بمجرد استخدام تطبيق هاتفي. وتغطي شبكة سكك الحديد في الهند مساحة 65 ألف كيلومتر، ويستخدمها نحو 23 مليون راكب يومياً، ما يفتح شهية مستثمرين عاملين في قطاع الأغذية.

ويقول بوشبندر سينج مؤسس موقع «ترافل خانا» (طعام السفر)، إن هناك نحو خمسة آلاف قطار للرحلات الطويلة مع معدل مسافة للرحلة يبلغ 770 كيلومترا، غير أن 6% فقط منها تقدم خدمة الطعام.

وتعقد شركته اتفاقات شراكة مع مطاعم منتشرة تتولى خدمات تحضير الطعام وتوصيله.

وبسبب سوء تغطية شبكات الإنترنت في بعض الأماكن عبر المحمول، يمكن للمستهلكين الطلب مباشرة عبر رسائل من تطبيق «واتساب» أو بواسطة رسائل نصية.

وتواجه هذه الخدمة بعض الصعوبات، كون توصيل الطعام لزبائن عدة بقطار لا يتوقف إلا لثوان مهمة معقدة، قد تتطلب من العاملين سرعة وخفة شبيهة بالأعمال البهلوانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا