• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للإناث خيار ترك الخدمة في أي وقت ومن دون شرط

قائمة بأسماء الدفعة الأولى من المجندين والتفاصيل سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

أعدّت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، قائمة بأسماء المواطنين الذين يمثلون الدفعة الأولى من المجندين في الخدمة الوطنية، بحسب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس الهيئة.

وأبلغ الشيخ أحمد بن طحنون الصحفيين في مؤتمر عقد أمس، بنادي ضباط القوات المسلحة، بأن الإعلان عن تفاصيل القائمة، وقيمة المكافآت المرصودة لأفرادها سيكون مطلع سبتمبر المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة أنه جرى تقسيم شريحة المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالخدمة الوطنية، حتى يتم استيعابهم بشكل تدريجي.

وفي ردّ على تساؤل «الاتحاد» خلال المؤتمر، حول أعداد مراكز التسجيل والتدريب، أوضح أنها 9 مراكز، يختص بعضها بالتسجيل والفحص، والبعض الآخر بالتدريب، حيث سيتم استقبال وفحص المطلوبين للتجنيد في 3 منها، تقع في أبوظبي، والعين، والشارقة، بينما اعتمدت الهيئة، 5 مراكز للتدريب، اثنان منها في العين، ومركز في كل من: ليوا والشارقة والمنامة، وكلها للذكور، أما معسكر خولة بنت الأزور، فقد تم تخصيصه للمجندات.

وكشف اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان، عن أن للإناث المنتسبات للخدمة الوطنية والاحتياطية مطلق الحرية في تركها، في أي وقت، ودون شروط، غير أنه أكد أن ذلك يكون عن طريق تقديم إشعار خطي، من المجندة نفسها أو من ولي أمرها يوضح رغبتها في ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض