• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي يعرض 12 مشروعاً إلكترونياً ورقمياً في «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية 12 مشروعاً إلكترونياً ورقمياً خلال مشاركته في معرض جيتكس 2016، ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية.

وتأتي مشاركة سوق أبوظبي من خلال مشاريعه المتنوعة لترسيخ رؤية الحكومة الإلكترونية بالشكل الأمثل، والسعي إلى إبراز التحول الرقمي الذي يشهده كشريك استراتيجي تحت مظلة حكومة أبوظبي الإلكترونية، بهدف بناء مجتمع رقمي قائم على المعرفة.

وأكد غانم الظاهري، نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن توفير خدمة السوق الافتراضي يمنح فرصة لأساتذة كليات الإدارة والأعمال في الجامعات تكليف الطلبة بإعداد المشروعات الخاصة بالشركات المدرجة وتقييمها، الأمر الذي من شأنه في النهاية تعميم الفائدة وعلى النحو الذي يساهم في تعزيز فرص التعلم العملي واكتساب الخبرة بالتوافق مع احتياجات سوق العمل، حسب الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وتعد خدمة التداول الافتراضي من الخدمات المميزة التي وفرها سوق أبوظبي للأوراق المالية، انطلاقاً من حرصه على زيادة الشراكة مع المؤسسات التعليمية العليا في الدولة، وقد حقق السوق نجاحاً كبيراً في هذا الإطار لجهة زيادة الوعي لدى طلبة الجامعات في تعاملات أسواق المال، وذلك من خلال التطبيق العملي للتجربة عبر شاشات عرض أقيمت خصيصاً لهذه الغاية في منصة السوق الواقعة في قاعة الشيخ سعيد، جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية.

ويطلق السوق خلال المعرض مسابقة على لعبة التداول الافتراضي يشارك فيها العديد من الجامعات وغيرها من الراغبين، وخصصت جوائز قيمة للفائزين يعلن عنها في نهاية المعرض.

وتفصيلاً، فإن برنامج سوق أبوظبي للأوراق المالية الافتراضي لمحاكاة أسواق المال هو برنامج متخصص لتدريب المهتمين بأسواق المال على التداول في البورصة وما يلحق بها من عمليات، حيث يقوم البرنامج بتطوير قدرة الطلاب على الاستثمار في أسواق الأوراق المالية وتدريبهم بشكل عملي ما يمكنهم من كسب خبرات ومهارات التداول بالسوق الحقيقي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا