• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سجلته لنيل براءة الاختراع

«العين للتوزيع» تطور نظاماً للتحكم بحرارة المياه في المنازل عبر الهاتف الجوال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

محسن البوشي (العين)

طورت شركة العين للتوزيع جهازاً يعمل بتقنية جديدة لترشيد استهلاك المياه، وتقليص حجم الفاقد في الاستخدام المنزلي، من خلال التحكم بدرجة حرارة المياه، خصوصاً في عملية الاستحمام، وباشرت إجراءات الحصول على براءة اختراع للجهاز الأول من نوعه الذي يمكن تشغيله عبر تطبيقات المنزل الذكي أو الهاتف المحمول، من إحدى الجهات المعتمدة في الولايات المتحدة.

وعرضت الشركة خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2016 في دبي، ضمن جناح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الجهاز الجديد الذي يتميز ببساطة استخدامه وانخفاض سعره، ضمن 5 مشروعات جديدة مبتكرة، اختيرت لتمثل حكومة أبوظبي عبر منصتها المشاركة في المعرض.

وأوضح الدكتور مهندس محمود الحادر، رئيس شعبة معلومات الأصول في العين للتوزيع وصاحب الاختراع، أن الجهاز الجديد يمكن تثبيته بدلاً من الخلاط التقليدي الموجود في الحمام للإفادة من المزايا العديدة الجديدة التي يوفرها.

وقال الحادر لـ «الاتحاد»: «إن هذا الاختراع الجديد يعالج مشكلة إهدار كميات كبيرة من المياه»، مشيراً إلى أن حجم المياه المهدرة خلال عملية ضبط درجة حرارة المياه قبل الاستحمام يتراوح في العادة بين 5 و7 لترات من المياه.

وأوضح صاحب الاختراع أن التقنية الجديدة، ستجعل المستخدم يحدد درجة حرارة المياه التي يرغب فيها قبل الاستحمام عبر تطبيق على هاتفه المحمول، ثم سينبه الجوال صاحبه بعد قليل إلى أن درجة حرارة مياه الاستحمام وصلت إلى الحد المطلوب، أو بتعبير آخر «الحمام جاهز للاستخدام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا