• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

من خلال تطبيق جديد

«عقاري الشارقة» يطلق حزمة من الخدمات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة التطبيق الذكي الخاص بالدائرة، خلال مشاركتها في معرض جيتكس، ضمن جناح حكومة الشارقة، حسب بيان أمس.

شهد الإطلاق، الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية، وعبدالله بن سالم الصم، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان.

وقال عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري: «إن إطلاق التطبيق جاء ليستكمل جهود دائرة التسجيل العقاري في التحول الذكي، في إطار الرؤية الاستراتيجية لإمارة الشارقة بتحويل كل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية بالكامل، والتوجه نحو تقديم أفضل الخدمات الحكومية لإسعاد وراحة ورضا المتعاملين، ومن بينها الخدمات العقارية المختلفة، بما يواكب النهضة العقارية الشاملة والمتسارعة في الإمارة، وقد حرصنا على توفير تطبيق ذكي لعملائنا، وبأسلوب مبسط وسهل الاستخدام، ليمكن لكل المتعاملين الاستفادة منه، ما يوفر عليهم الوقت والجهد».

ويتضمن الإصدار الجديد حزمة متكاملة من الخدمات الذكية المتاحة للاستخدام، من خلال الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، إضافة إلى كل ما يتعلق بالمعلومات والإحصاءات العقارية التي تهم جميع المتعاملين والمهتمين بالسوق العقاري. ومن أبرز الخدمات التي يحويها التطبيق الخدمات المقدمة للوسطاء العقاريين، حيث يتيح التطبيق للوسطاء المسجلين الاستفادة من بعض الخدمات الخاصة، مثل تسجيل عقد بيع مبدئي الإعلان عن عقار تسجيل، وتجديد بطاقة وسيط عقاري، ومندوب عقاري. كما يتيح التطبيق للبنوك المسجلة تسجيل عقود الرهن العقاري إلكترونياً.

كما يقدم التطبيق مجموعة خدمات متاحة للجمهور العام، مثل خدمة طلب شهادة الإفادة عن الأملاك، وخدمة البحث عن العقار التي تتيح للباحثين عن عقار في الشارقة سهولة البحث عن العقارات في الإمارة، والتواصل مع المكاتب العقارية المسجلة في الدائرة.

إضافة إلى ذلك يستعرض التطبيق آخر التداولات عبر الشريط اليومي للتداولات العقارية، والذي يستعرض وبشكل آني عمليات البيع التي تجرى في الدائرة. وفي قسم الإحصاءات، يمكن للمستخدم الاطلاع على تقرير التداولات الشهرية في نطاق ثلاثة أشهر من تاريخ عملية البحث، وذلك حسب (التصنيف، نوع الاستعمال، والمنطقة)، كما يوفر تقارير الرهن العقاري، ويقدم معلومات عن المشاريع العقارية المسجلة لدى دائرة التسجيل العقاري مع تفاصيلها كافة، بحيث يتسنى للمستخدم معرفة المعلومات المتعلقة بالمشروع، مع وجود صور ورابط للعقود المتعلقة به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا