• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر تحتج على تدخل باكستانفي شؤونها الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت الخارجية المصرية أمس أنها استدعت القائم بأعمال سفارة باكستان في القاهرة. وأوضحت الوزارة في بيان أنها أبلغته «برفض مصر الكامل للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الباكستانية بشأن قراري محكمة الجنايات بإحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلاميا بقضية (التخابر) و(الهروب من سجن وادي النطرون) إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي». وأضافت أنه «تم خلال الاستدعاء التأكيد على أن بيان الخارجية الباكستانية يعد تدخلا في الشؤون الداخلية ويحمل في طياته تعليقات غير مقبولة عن النظام المصري الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة وأن مثل هذا التدخل يلقي بظلاله على العلاقات بين البلدين». وأشارت إلى أن السفارة المصرية في إسلام أباد قامت بنقل ذات الرسالة إلى الجانب الباكستاني للتعبير عن الرفض الكامل للبيان الأخير الصادر عن الخارجية الباكستانية. وكانت الخارجية الباكستانية قالت في بيانها إنها تشعر بالقلق العميق من الأحكام الصادرة ، وطالبت الحكومة المصرية بإظهار الرحمة بالسجناء السياسيين.

.. وتحل 50 جمعية أهلية تابعة للإخوان

القاهرة (وكالات)

قررت الحكومة المصرية حل 50 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان في 5 محافظات. وأصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس ، قرارات بحل 50 جمعية أهلية تابعة للإخوان في 5 محافظات منها 23 بالبحيرة، و14 بالفيوم، و9 ببني سويف، و3 بالغربية وجمعية بالقاهرة. كما قررت الوزيرة عزل مجالس إدارات 27 جمعية في 6 محافظات، منها 5 مجالس إدارات بالمنيا، و11 بقنا، و2 بشمال سيناء، و7 بالأقصر، وعزل مجلس إدارة جمعية بكل من الفيوم والدقهلية، تنفيذاً لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، وتعيين مجالس إدارات جديدة لهذه الجمعيات، حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع.

وأوضحت الوزيرة أن حل الجمعيات يأتي تطبيقًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر الأنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان، وتصفية جميع أعمالها. وأكدت وزيرة التضامن أن الوزارة حريصة على تنفيذ الأحكام القضائية وملاحقة الجمعيات التي تخالف القانون أو تغير من نشاطها الذي أنشئت من أجله.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا