• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جهاز جديد يوفر 30% من استهلاك الكهرباء في مساجد الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

فهد الأميري (دبي)

قدمت «هانيويل» لحلول البيئة والطاقة، نظاما لتكييف المساجد يحافظ على الحرارة في داخلها، ما يقلل استهلاك الطاقة. وقال محمد الطويل مدير التسويق الإقليمي في الشرق الأوسط لمنتجات «هانيويل»، إن تطوير الجهاز تم بالتعاون مع «الشؤون الإسلامية» في الشارقة.

وأضاف أن تجربة جهاز منظم الحرارة الذكي تمت في مسجد التوبة في الشارقة على مدار 6 أشهر من أغسطس 2015 إلى يناير 2016. ووفر الجهاز 37% من استهلاك الكهرباء في مسجد التوبة، أو نحو 778 كيلوواط من الكهرباء، وصادقت على هذه النتائج دائرة الشؤون الإسلامية في حكومة الشارقة. ويوجد في الإمارات 5000 آلاف مسجد ومئات الآلاف في الشرق الأوسط. وقال مدير التسويق الإقليمي لشركة «هانيويل» المشاركة «جيتكس التقنية 2016»، إن المساجد تستهلك طاقة بعد انتهاء الصلاة في أوقات لا يكون فيها أحد في المسجد. وأضاف أن الجهاز يدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر للتنمية المستدامة في الإمارات.

وأوضح الطويل أن تركيب منظم الحرارة الذكي لا يعني بالضرورة استبدال أجهزة التكييف الموجودة؛ لأنه يعمل على كل أجهزة التكييف، ويتميز بأنه مزود برقم سري، بحيث لا يتحكم فيه سوى شخص واحد.

وقال الطويل: «يمتاز هذا الجهاز بميزات عدة، أهمها سهولة البرمجة لجدولة تلقائية لمواقيت الصلاة، مع مفتاح تجاوز للمناسبات الخاصة مثل رمضان والعيد، وغيرها من المناسبات الدينية، علاوة على ذاكرة التكييف الذكية، حيث يتذكر كم استغرق الوصول إلى درجة الحرارة المرغوبة ليشغل نظام التبريد مسبقاً في المرات اللاحقة لضمان الوصول إلى الحرارة المطلوبة في الوقت المناسب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا