• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد كويتي يطلع على تجربة ومشاريع «محمد بن راشد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

اطلع وفد المؤسسة العامة للرعاية السكنية في دولة الكويت على تجربة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في المجالات الإسكانية والمبادرات التي أطلقتها خلال السنوات الماضية، والمشاريع التي تم تنفيذها وآلية العمل المتبعة فيها على مستوى قطاعاتها وإداراتها كافة.

استقبل الوفد، أحمد عيسى الكندري، مدير إدارة التميز المؤسسي، ورمزي الشنان، رئيس قسم العقود والمشتريات، والمهندس جمال سليمان من إدارة المشاريع الهندسية في المؤسسة. وضم الوفد الكويتي صلاح العازمي وضاعن علي الضاعن ومحمد داود.

تأتي الزيارة ضمن جولة قام بها الوفد الكويتي للمنطقة للتعرف على عدد من المؤسسات الناشطة في مجال الخدمات الإسكانية المتميزة والمتقدمة في المنطقة وللاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في مجال تنظيم العقود والتعاقد والتعامل مع المقاولين، ومناقشة تطوير أنظمة التعاقد مع الشركات المنفذة ومهارات تجنب الخلافات أثناء سريان العقد وحل المشكلات الإسكانية لتقديم الخدمة الأمثل والصحيحة وللوقوف على أفضل الطرق والأساليب المتبعة في خدمة المستفيدين من المنح الإسكانية.

وأكد أحمد عيسي الكندري حرص حكومة دولة الإمارات على إتاحة الفرصة للدول العربية الشقيقة للاستفادة من التجارب الناجحة وأفضل الممارسات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات، معرباً عن أمله في أن تحقق زيارة الوفد التي تشمل عددا من الجهات الحكومية في الدولة الفوائد المرجوة منها ولاسيما في تطوير الخدمات الإسكانية.

وقدم الكندري عرضاً مفصلاً عن المنهجية والاستراتيجية المعتمدة في المؤسسة والمتعلقة في المجالات الإسكانية وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية على صعيد المؤسسة في قطاعاتها وإدارتها كافة وتطور الأنظمة المعتمدة فيها إضافة إلى كيفية تحسين الأداء المؤسسي والخدمة المقدمة للمتعاملين من الجهات الحكومية والصورة المستقبلية التي وضعتها المؤسسة لتطوير خدماتها الإسكانية.

من جانبه، استعرض رمزي محمد الشنان آلية إجراءات قسم العقود والمشتريات في المؤسسة وفقا للقانون الصادر سنة 1997 بشأن عقود الدوائر الحكومية في إمارة دبي.

من جانبه، أكد وفد المؤسسة العامة للرعاية السكنية في دولة الكويت أهمية الزيارة التي عكست روح التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين للارتقاء بالعمل وحرص المؤسسة على الاطلاع على التجربة المتميزة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض