• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفعيل البطاقة التشغيلية للمركبات خلال النصف الثاني من العام

مقترح بتشكيل مجلس وطني للنقل البري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

تدرس الهيئة الوطنية للمواصلات تأسيس “مجلس وطني للنقل البري”، من شأنه توحيد سياسات النقل في الدولة، بحسب الدكتور المهندس ناظم بن طاهر المدير التنفيذي لقطاع النقل البري في الهيئة.

وأبلغ ابن طاهر الصحفيين، على هامش ورشة العمل الثانية الخاصة بتطوير التشريعات والقوانين ومعايير ومواصفات حافلات النقل الجماعي المتخصص التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع جامعة الإمارات أمس، بمقترح لتأسيس “مجلس وطني للنقل البري” سيرفع إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال الربع الثالث من العام الحالي، ليعنى بتعزيز التكامل الاستراتيجي بين قطاعات النقل في الدولة.

وأضاف: إن من شأن المجلس تسريع عمليات إصدار القرارات الخاصة بالقطاع، وخفض كلفة المشاريع، وتحقيق التكامل بين الجهات المحلية والاتحادية وكافة الجهات المعنية بتنظيم القطاع.

وقال: إن هذا المقترح يأتي ضمن مبادرات الخطة التشغيلية لقطاع النقل البري للأعوام 2014- 2016، حيث سيضم الشركاء المحليين والاتحاديين المعنيين بقطاع النقل البري في الدولة، بما في ذلك وزارتا الأشغال والداخلية، الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والجمارك والاقتصاد.

وأعلن ابن طاهر أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد البدء في تفعيل البطاقة التشغيلية للمركبات، وهي تعد المرحلة الثانية من تنفيذ قانون النقل البري، حيث تم خلال المرحلة الأولى تسجيل نحو 2500 شركة تعمل في مجال النقل البري، ومنحها رخصاً تشغيلية، مشيراً إلى أن بداية سبتمبر المقبل ستشهد تكوين رؤية واضحة بشأن أسطول النقل في الدولة من حيث حجمه وتصنيفاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض