• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الريدز» و«المان» يتراجعان بعد قمة مخيبة للآمال

15 نقطة متتالية تدفع أرسنال لمزاحمة القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

القاهرة (عمرو عبيد)

عبر 6 انتصارات متتالية، آخرها على حساب سوانزي سيتي، نجح فريق أرسنال في القفز عدة خطوات ليصل إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البريمييرليج، مزاحماً مانشستر سيتي بنفس رصيد النقاط 19 نقطة، وبنفس قوة خط الهجوم أيضاً 19 هدفاً، وبفارق هدف واحد فقط لمصلحة «البلو مون» الذي خسر النقطة الخامسة على التوالي بعد تعادله الإيجابي 1/‏‏‏‏‏1 أمام إيفرتون في الجولة الثامنة من الدوري الانجليزي، ويمتلك مانشستر سيتي فارقاً تهديفياً هو (+11) مقابل (+10) للمدفعجية.

وجاء تعادل كل من توتنهام أمام وست بروميتش وليفربول مع اليونايتد في قمة مخيبة للآمال، في مصلحة المدفعجية، حيث تراجع الثنائي ليفربول ويونايتد، حيث بات رصيد «الريدز» 17 نقطة في المركز الرابع، بينما نجح تشيلسي في تحقيق فوز كبير بثلاثية نظيفة على حساب البطل السابق ليستر سيتي، ليصبح رصيد «البلوز» 16 نقطة في المرتبة الخامسة بفارق 3 نقاط فقط عن القمة، أما الثالث فكان من نصيب ترتنهام 18« نقطة».

أرسنال هو صاحب أفضل النتائج في آخر 5 جولات من البريمييرليج، مقارنة بباقي المنافسين على القمة، فالمدفعجية حصدوا 15 نقطة كاملة من المباريات الخمس، في حين جمعت كتيبة جوارديولا 10 نقاط فقط، ورغم تصدرهم الحالي للترتيب فإن «السيتي» هو الأسوأ بين رباعي القمة في الجولات الأخيرة من حيث النتائج وجمع النقاط، وحصل كل من توتنهام وليفربول على 13 نقطة في آخر 5 مباريات.

ويمتلك رجال آرسين فينجر أقوى خطوط الهجوم في البطولة، مناصفة مع السيتيزن، حيث سجل أرسنال 19 هدفاً في 8 مباريات، بمعدل 2.4 هدف/‏‏‏‏‏ مباراة، ونجح الفريق في هز شباك منافسيه في 7 مباريات من إجمالي 8 جولات، أي بنسبة 87.5%، وفشل في التسجيل مرة واحدة فقط أمام ليستر سيتي في الجولة الثانية، في حين أن شباكه لم تهتز عبر ثلاث مباريات بنسبة 37.5%.

الفريق اللندني أحرز 19 هدفاً بأقدام ورؤوس لاعبيه، دون أي استعانة بنيران صديقة وأهداف عكسية، وسجل 8 لاعبين أهداف أرسنال الـ 19، يتصدرهم الإنجليزي الدولي ثيو والكوت برصيد 5 أهداف، يليه التشيلي أليكسيس سانشيز برباعية، ثم الألماني مسعود أوزيل الذي سجل 3 أهداف، وهدفان لكل من سانتي كازورلا، ولوران كوسييلني، بالإضافة لهدف واحد أحرزه كل من أليكس شامبرلين، جرانيت تشاكا، وكالوم تشامبيرس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا