• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ملتقى خيري توعوي ترعاه «زايد العليا»

«صوغة».. أنامل مبدعة لا تعرف الانكسار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

انطلقت، أمس، فعاليات الملتقى الخيري التوعوي للتعريف بقضايا ذوي الإعاقة “صوغة”، الذي يقام برعاية مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة ممثلة في مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لها، بمشاركة نحو 400 طالب وطالبة من المنتسبين لورش عمل التأهيل المهني والطلبة الموهوبين بالمركز.

وتستمر الفعاليات التي تقام بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، لمدة 3 أيام، ويهدف إلى إبراز مواهب ومهارات الطلبة بما يحفزهم على الإبداع والابتكار في عملهم، وبيع منتجات ورش التأهيل المهني وإبداعات الطلبة الموهوبين. وأكد محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد أهمية التظاهرة التي تتم بالتعاون مع إدارة فندق المفرق بما يمثل نموذجا للمشاركة المجتمعية لمصلحة فئات ذوي الإعاقة، والعمل على إظهار قدرات تلك الفئات للمجتمع، مشيراً إلى أن المعرض مشاركة مجتمعية ناجحة لعدة جهات لتسليط الضوء على أهمية دمج تلك الفئات في المجتمع.

ومن ناحيته، أكد مبارك بين محيروم مدير إدارة الشرطة المجتمعية نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي عزم النادي شراء أوشحة وعدد من المنتجات الحرفية من إنتاج ورش التأهيل المهني بالمركز.

الأمر نفسه، أكده سعيد سالم الكثيري من شركة بني ياس للألعاب الرياضية، داعيا أفراد المجتمع لزيارة المعرض وشراء منتجات ورش التأهيل دعماً لفئات المعاقين.

ومن ناحيتها، قالت هيا عبد الله بني حماد مديرة مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، إن المركز يوفر برامج متخصصة للتدريب والتأهيل المهني تضم برامج الحرف اليدوية التي طورتها شركة “جي آي زد” الألمانية المتخصصة في برامج تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لدخول تلك الفئات لسوق العمل. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض