• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التطبيق إلزامي أكتوبر المقبل

دمج متطلبات برنامج «استدامة» في «كودات أبوظبي للبناء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

توصلت دائرة الشؤون البلدية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وهيئة أبوظبي الإسكان إلى اتفاق يقضي بدمج متطلبات برنامج استدامة للتقييم بدرجة لؤلؤة واحدة للفلل في كودات أبوظبي الدولية للبناء الصادرة عن دائرة الشؤون البلدية، بحسب المهندس أحمد محمد شريف وكيل دائرة الشؤون البلدية.

وأوضح شريف أن عملية الدمج تأتي قبل تطبيق الكود بشكل إلزامي بدءاً من أكتوبر المقبل على جميع المشروعات التي تُنفذ في القطاع العام.

واعتبر أن هذا الدمج سيمكن من إرساء مرجعية تشريعية وفنية واحدة لجميع أعمال البناء في الإمارة، ويمنع تعدد الأحكام والمعايير والمواصفات القياسية، لافتاً إلى أنه سينعكس إيجابياً على تسهيل عملية التطبيق دون أي لبس أو إبهام في صناعة البناء والإنشاء.

من جانبه، أوضح محمد صغير الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع حوكمة الشؤون البلدية في دائرة الشؤون البلدية أن الاتفاق على دمج متطلبات برنامج استدامة في كودات أبوظبي الدولية للبناء يأتي في إطار التعاون بين الشركاء الاستراتيجيين في القطاع العام للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطن في قطاع البناء والإنشاء، وسيعزز جهود الدائرة في تحقيق التنمية المستدامة بالإمارة تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

وقال الظاهري: إن برنامج استدامة يسهم في تعزيز تصميم وتنفيذ الفلل حيث ستفي المواد والمنتجات المستخدمة في عملية البناء، مثل أجهزة ومعدات المياه وأنظمة العزل والنوافذ ومعدات تكييف الهواء وغيرها، بمتطلبات برنامج التقييم بدرجة اللؤلؤة الواحدة للفلل والتي تستند إلى أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وفي نفس الوقت تأخذ بعين الاعتبار احتياجات المجتمع والبيئة المحلية والاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض