• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التقى الرؤساء والمسؤولين في دوائر ومؤسسات الإمارة

سلطان القاسمي: استراتيجية تحقق أعلى مستويات الرخاء بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

(الشارقة - وام)

الشارقة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن إمارة الشارقة تعمل على تنفيذ خطة استراتيجية، يشترك في تنفيذها المجلس التنفيذي، والجهات الحكومية كافة في حكومة الشارقة، لإقامة مشاريع تعليمية واجتماعية وسياحية واستثمارية وصناعية واقتصادية في مدن ومناطق الإمارة، بما يحقق أعلى مستويات الراحة والرخاء للمواطنين والمقيمين على أرضها والارتقاء بهم.

جاء ذلك، خلال لقاء سموه أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء ومديري عموم، ومديري دوائر وهيئات ومؤسسات الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن أمله في أن يكون عام 2015 عام خير وحقبة جديدة من العطاء والتنمية وبذل الجهود، ودفع مسيرة التطور والتقدم والتميز والإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، وفي الشارقة على وجه الخصوص.

وأضاف سموه أن إمارة الشارقة، بما تتمتع به من طموح كبير، على الرغم من الإمكانات المحدودة، جعلها اليوم تصل إلى ما وصلت إليه من التقدم والرقي، وجعلها تتبوأ هذه المكانة المرموقة، ما مكنها أن تكون وبامتياز عاصمة للثقافة العربية والثقافة الإسلامية، وتم اختيارها مؤخراً عاصمة للسياحة العربية، وصديقة للطفل لعام 2015، وتعمل حالياً على الحصول على لقب المدينة الصحية، وهي إنجازات كبيرة ومهمة تسجل في رصيد الإمارة.

وبين سموه أن الخطة الاستراتيجية تركز على الجانب العلمي والثقافي، مؤكداً سموه أن إمارة الشارقة وضعت برامج تطويرية وبرامج تأهيل وظيفية، أدت إلى ارتفاع نسبة التعليم في الإمارة، معتبراً سموه أن تخريج جيل مثقف واعٍ يشارك في عملية بناء الوطن ضرورة لتحصين الوطن أمام الأفكار الدخيلة، فكانت الشارقة سباقة في إنشاء المعاهد التقنية، وبرامج التأهيل الوظيفي، وإنشاء كلية المجتمع التي أتاحت أمام فئة كبيرة إمكانية الالتحاق بالجامعة، وفتحت الشارقة الأبواب للطلبة الراغبين في مواصلة دراستهم العليا في الماجستير والدكتوراه، فضلاً عن إقامتها لأربعة مراكز بحثية علمية متخصصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض