• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سليمان يحذر من استمرار التورط في الأزمة ويطالب الجيش بحماية البلدات الحدودية

7 قتلى بسقوط قذائف من سوريا على لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

لبنان (وكالات) - قتل ثمانية أشخاص بينهم خمسة أطفال وأصيب 20 آخرون على الأقل أمس، في سقوط قذائف مصدرها سوريا على بلدة عرسال الحدودية في شرق لبنان، في أعلى حصيلة لقصف مماثل منذ اندلاع النزاع في سوريا المجاورة.

وتعرضت مناطق أخرى في شرق لبنان أمس لسقوط أكثر من عشرين قذيفة وصاروخاً مصدرها سوريا، ما دفع الرئيس اللبناني ميشال سليمان للطلب من الجيش «حماية» القرى الحدودية مع سوريا أيا يكن مصدر «الاعتداء» عليها.

ولم يتضح ما إذا كان القصف مصدره مواقع القوات السورية أو مقاتلي المعارضة.

وقال مصدر أمني «قتل سبعة أشخاص وأصيب 20 على الأقل في سقوط قذائف مصدرها الأراضي السورية على بلدة عرسال» الحدودية مع سوريا.

وأوضح نائب رئيس البلدية أحمد الحجيري لفرانس برس ان «خمسة من الشهداء هم أطفال»، مشيرا إلى أن «ثلاثة منهم هم من عائلة لبنانية واحدة، إضافة إلى ولد لبناني رابع، في حين لم تعرف هوية الطفلة الخامسة». وأشار إلى أن ستة قذائف أصابت البلدة، اثنتان منها على منازل سكنية.

وتستضيف البلدة ذات الغالبية السنية والمتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية، آلاف النازحين السوريين الهاربين من النزاع في بلادهم. وتعرضت مرارا خلال الأشهر الماضية لقصف من الطيران السوري. واستهدفت مروحيات سورية البلدة في الثلاثين من ديسمبر الماضي، ما دفع الجيش اللبناني إلى إطلاق مضاداته الأرضية ضد سلاح الطيران السوري للمرة الأولى منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا