• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

نظمت لهم رحلات تثقيفية وترفيهية متنوعة

«تنمية المجتمع» تكسر عزلة كبار السن وتعزز قدرتهم على الاندماج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

نظمت هيئة تنمية المجتمع، رحلات تثقيفية وترفيهية لكبار السن المسجلين لديها، بهدف تشجيعهم على الاندماج في المجتمع واستغلال أوقاتهم بشكل مفيد وممتع.

وشملت رحلات كبار السن الشهر الماضي متحف الشارقة للآثار ومركز شبه الجزيرة العربية في الشارقة، بالإضافة إلى حديقة الإمارات في أبوظبي والتي تضم حيوانات نادرة.

وأشار خالد الكمدة مدير عام الهيئة إلى أهمية كسر عزلة كبار السن وإعادة دمجهم في المجتمع عبر أنشطة وفعاليات وبرامج متنوعة تتناسب مع ميولهم المختلفة.

وقال: “يمضي كبار السن أوقاتهم وحيدين في منازل يعيشون فيها بمفردهم أو مع أبنائهم الذين يعملون لساعات طويلة، وتحيط هذه الوحدة كبار السن بمجموعة من المشاعر السلبية مثل أن يعتقدوا أن دورهم في الحياة انتهى أو أنهم غير مرغوب بهم في الفعاليات الاجتماعية، وحتى إذا رغب أحدهم في الخروج، يحول دون ذلك حالته الصحية في بعض الأوقات وعدم قدرته على التنقل وحيداً أو حاجته لوجود مرافق”. وأضاف: “تعمل إدارة كبار السن في هيئة تنمية المجتمع على تغيير نمط الحياة التي يعيشها كبار السن ومنحهم دعماً وتشجيعاً لإعادة دمجهم في المجتمع، وضمن مختلف الفعاليات والأماكن. ولاحظنا أن الرحلات الجماعية تساهم بشكل كبير في استعادتهم لمشاعر حب الاستكشاف والتعلم وتجعلهم على اتصال أكبر بالتطور الذي يشهده المجتمع وأحدث ما تم تشييده من أماكن سياحية وترفيهية وهو ما يعيدهم بشكل أفضل إلى حلقة التواصل المجتمعي ويجدد لديهم الشعور بكونهم لا يزالون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع”.

وتعتبر الرحلات الدورية التي تنظمها هيئة تنمية المجتمع لكبار السن، جزءاً من الفعاليات العديدة والمتنوعة التي تتبناها الهيئة وتهدف إلى إعادة دمج كبار السن في المجتمع وتوفير رعاية نهارية لهم لا تنحصر في وجود جلساء رعاية منزلية بل تتسع لتخرج كبير السن من وحدته وتكسر عزلته. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض