• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

مسكن ذكي وأخضر.. مبادرة جديدة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

دشن معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، والهيئة الوطنية للمواصلات 3 مبادرات بيئية مشتركة، دعماً لـ”مبادرة 360 أخضر” التي كانت قد أطلقت مؤخراً في يوم البيئة العالمي.

وتأتي المبادرات الثلاث من منطلق توجه الدولة نحو الحفاظ على البيئية والاستدامة للأجيال القادمة، وتتمثل في: مبادرة تغيير أنظمة الإنارة على الطرق الاتحادية، وحملة للمحافظة على مخزون الأسماك البحرية، إضافة إلى جائزة المسكن الأخضر الذكي.

وتتمثل مبادرة تغيير أنظمة الإنارة على الطرق الاتحادية في استخدام إنارة LED يهدف لتطوير إدارة حرم الطرق الاتحادية والطرق الداخلية وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي سبيل التحول إلى الاستدامة والمحافظة على البيئة وترشيد الاستهلاك، وذلك عن طريق استخدام أنظمة موفرة للطاقة في إنارة الطرق.

ويواكب المشروع المبادرات الاستراتيجية للوزارة في تطوير الطرق الاتحادية والداخلية ورفع كفاءتها وتطبيق نظام إدارة الممتلكات لمشاريع البنية التحتية الاتحادية وفق أفضل الممارسات.

وإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية الوطنية من خلال تطوير قطاع البناء والتشييد ومواكبة التطورات العالمية في مجال أمن وسلامة المنشآت والطرق الاتحادية، يساهم المشروع في رفع ترتيب الدولة عالمياً من خلال عدة مؤشرات وركائز مقارنة مع تقرير التنافسية العالمي 2013، حيث كان ترتيب الإمارات الرابعة في ركيزة المؤسسات، والـ11 في ركيزة البنية التحتية والـ28 في ركيزة جاهزية التكنولوجية.

كما أطلقت الهيئة الوطنية للمواصلات حملة للمحافظة على مخزون الأسماك البحرية بالتعاون مع وزاره البيئة والمياه، وذلك حفاظًا على البيئة البرية والبحرية، حيث تعد الثروة السمكية ثروة وطنية متجددة، ومصدر مورد غذائي رئيسي على المائدة الإماراتية ولدى المقيمين على أرض الدولة، فيما تعد مهنة صيد السمك من أقدم المهن لمواطني الدولة وتمثل مصدر رزق لمحترفي الصيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض