• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات قمة أبوظبي لصناعة وصيانة السفن البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

بدأت أمس فعاليات قمة أبوظبي لصناعة وصيانة السفن البحرية، التي تجمع القوات البحرية وشركات صناعة وصيانة السفن في فندق ويستن في ساس النخل بأبوظبي.

يشارك في المؤتمر - الذي يستمر يومين - خبراء عالميون في قطاع الإصلاح والصيانة والعمليات من أكثر من 14 بلداً لاستعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة وصيانة السفن البحرية من خلال ورش العمل والعروض التطبيقية.

وقال اللواء ركن بحري أحمد محمد السبب الطنيجي قائد القوات البحرية السابق رئيس المؤتمر، في كلمته الافتتاحية، إن المؤتمر يهدف إلى جمع البحريات العالمية كمستخدم والشركات المصنعة وأصحاب الخبرة من القادة البحريين لمناقشة أفضل الطرق وأحدثها في مجال صناعة وصيانة السفن بكفاءة عالية، والتعرف إلى آليات تقليل وقت الصيانة.

وأكد أن التطبيق الأمثل للإصلاح والصيانة والعمليات على السفن البحرية يشكل العنصر الأساسي لكفالة المردود المالي والفعالية العملية للسفن.

وأشار الطنيجي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إلى أن صيانة السفن ثلاثة أنواع وقائية ودورية وصيانة منتصف العمر، موضحاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي قطاع صناعة وصيانة السفن أهمية كبيرة، حيث تم إنشاء شركة أبوظبي لبناء السفن، التي أنتجت العديد من السفن الحربية وغير الحربية منها طراز «بينونة» بالتعاون مع شركة فرنسية في عام 2005.

وأضاف أن الاهتمام شمل تطوير الصناعة البحرية وتطوير البنى التحتية في مجال صيانة وتطوير بناء السفن، مشيراً إلى أنه تم كذلك بالتعاون مع شركة إيطالية بناء طرازين من السفن هما «طراز أبوظبي» و«طراز الفلج».

وأوضح أنه تم إنشاء شركة إماراتية جديدة بالتعاون مع مؤسسة الفتان باسم «شركة الاتحاد لبناء السفن»، التي بدأت في عام 2010 بتقديم الدعم اللوجستي للسفن إلى جانب التعاقد مع القوات البحرية العماية لأعمال صيانة السفن وصناعة سفن صغيرة وتم بيعها لدول عربية وأفريقية. وقال الطنيجي، إن المؤتمر يستعرض كذلك أفضل السبل لصناعة السفن قليلة التكلفة أثناء التشغيل، مشيراً إلى أن المفتاح الأساسي لبناء السفينة واستمراريتها هو تجهيز عمرها الافتراضي خلال عملية الصنع. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض