• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشارقة الإعلامي» يعلن نتائج المرحلة الثانية من برنامج الدعم الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

أعلن مركز الشارقة الإعلامي نتائج واقع الاتصال الحكومي في الدوائر الحكومية الذين شملتهم المرحلة الثانية من برنامج الدعم الحكومي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمه المركز في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة الضواحي والقرى في الشارقة، وهنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، ونور النومان مديرة دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

كما حضر الاجتماع مديرو وموظفو أقسام الإعلام والاتصال والعلاقات العامة لــ 13 جهة حكومية التي شملتها المرحلة الثانية من مشروع تطوير آليات العمل والارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي في الإمارة، والتي تشمل: مؤسسة الشارقة للفنون ودائرة الموارد البشرية ودائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية ودائرة المالية المركزية ومؤسسة الشارقة للإعلام ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومواصلات الشارقة وإدارة متاحف الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ودائرة شؤون الضواحي والقرى.

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن انضمام الجهات الحكومية الذين شملتهم المرحلة الثانية من برنامج الدعم الحكومي لشبكة الاتصال الحكومي ليصل عدد أعضائها إلى 28 عضواً بمن فيهم أعضاء المرحلة الأولى وإطلاق برنامج تدريبي متخصص وصمم بناءً على النتائج وفق أعلى المعايير، يستهدف مديري وموظفي إدارات الاتصال الحكومي، والعلاقات العامة والإعلام في الإمارة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية برنامج الدعم الحكومي، لافتاً إلى أن منهجية هذا المشروع ترتكز إلى العمل بفريق واحد ورؤية واحدة وصولاً إلى هدف موحد هو تحقيق رؤية منبثقة من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نحو ايجاد منظومة متميزة في الاتصال الحكومي تتشارك فيها كافة دوائر ومؤسسات وهيئات الإمارة”.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى الدور الفاعل والبناء للدوائر الحكومية في بلورة فكر متميز في الاتصال الحكومي الذي اعتبره كمرتكز رئيسي وأساسي نحو البناء، وانعكاس حقيقي لفكر التطوير، وكضرورة ملحة لمحاكاة ما حققته إمارة الشارقة من إنجازات باتت محور فخر لنا جميعاً وللمنطقة العربية بشكل عام”.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن مشروع الدعم الحكومي يهدف إلى التعرف على مواطن التركيز في الجهات الحكومية، لغرض تطوير كفاءات إدارات الاتصال في الحكومة من خلال تصميم برامج تدريبية على درجة عالية من الكفاءة للارتقاء بالأداء، ومواكبة ركب التطوير، والتغيرات المتسارعة التي تشهدها منظومة الاتصال الحكومي العالمية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض