• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«الهيئة» وفرت خدمة الواتساب لاستقبال طلبات المشتركين

إنجاز تمديدات شبكات الغاز الطبيعي في الشارقة خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يناير 2018

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إنجاز عدد من المشروعات الحيوية لتمديدات شبكات الغاز الطبيعي في عدد من المناطق خلال عام 2017 تضمنت مشروع إسكان الشيخ زايد بمنطقة السيوح 7 ومشروع تلال الإمارات بمنطقة جويزع ومشروع واحة الصجعة بمنطقة الصجعة وتحويل السخانات الكهربائية لمستشفى الجامعة وعدد من فنادق الإمارة لتعمل بالغاز الطبيعي، مما أدى الى خفض قيمة كميات الكهرباء التي تستهلكها هذه المنشآت بنسبة كبيرة.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة وفرت عددا من الخدمات المتميزة لسكان إمارة الشارقة منها إدخال خدمة التواصل الاجتماعي الواتساب لاستقبال طلبات ومقترحات وشكاوى المشتركين، وذلك لتخفيف المكالمات الواردة على مركز الاتصال، كما تم تفعيل خدمة تقديم طلب تحويل جهاز الطبخ من الغاز المسال الى الغاز الطبيعي على موقع الهيئة الرسمي. وبلغ عدد المكالمات الواردة إلى مركز اتصال إدارة الغاز الطبيعي والتي تم الرد عليها 81833 مكالمة.

وأشار إلى أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد الليم بأن مشروع الغاز الطبيعي الحيوي بإمارة الشارقة يعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال «الاسطوانات» حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة.

وأوضحت المهندسة آمنة بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي أن الإدارة كثفت جهودها خلال عام 2017 حيث استقبلت 51500 طلب لتحويل أجهزة الطبخ في المنازل والمنشآت، فيما أنجزت 2208 طلبات لتعديل تمديدات الغاز الداخلية بالفلل والشقق السكنية، لافتة إلى أن الإدارة أكملت الترتيبات اللازمة لتمكين المشتركين في المناطق الجديدة من الاستفادة من الخدمات الجديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى مساكنهم.

وأضافت بأن فرق العمل بإدارة الغاز الطبيعي تعمل الآن في كل مدن الإمارة لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا