• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تربويون وأولياء أمور لـ «الاتحاد»:

قرار أداء «الخدمة الوطنية» تاريخي وواجب وطني ومطلب شرعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

آمنة النعيمي (عجمان)

اعتبر تربويون وأولياء أمور أداء الخدمة الوطنية والاحتياطية قراراً تاريخياً للدولة، واصفين بنوده بالمدروسة والدقيقة ومتوافقة مع مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدين أنها منحة سخية لأبناء الوطن من الحكومة الرشيدة لخوض تجربة الحياة العسكرية ليسلكوا مسالك الرجال.

وأكد محمد عمر الصعيدي مدير مدرسة الراشدية أن قرار تجنيد الشباب شرف للأبناء وواجب وطني ينم عن رؤية ثاقبة ومدروسة لحاجة الوطن لسواعد أبنائها، كما أنه مطلب شرعي يلبي أمر الله سبحانه وتعالى في أن يكون أبناء الوطن مستعدين للدفاع عنه وعن مكتسباته.

وقال إن البنود التي تضمنها القانون تتوافق مع مصلحة الوطن والمواطن ولا تعيق المسيرة التعليمية والمهنية للشباب بما تنصه من عدم إلزام الدارسين بالخدمة حتى انتهائهم من الدراسة.

وأكد محمد عثمان مدير مدرسة ابن حزم بعجمان أن القرار كان متوقعاً، حيث جاء تدرجاً لقرار التربية العسكرية في المدارس، مؤكداً أنه الوقت المناسب لهذا القرار، حيث إن الحياة العسكرية ضرورية لكل الشباب لما تسهم به بشكل كبير في تعويدهم على الانضباط والمسؤولية.

وأكدت أسماء عبدالله، معلمة، أن فتح المجال أمام الفتيات للتجنيد لفتة رائعة تعكس مدى ثقة القيادة بالفتاة الإماراتية، التي أثبتت نجاحها ورفعت اسم الدولة في شتى المجالات التي خاضتها، مشيرة إلى أن القرار فرصة قدمتها الدولة للفتاة لتعبر عن حبها للوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض