• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شاعرات إماراتيات يستعرضن تجاربهن بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

في إطار فعاليات منتدى شاعرات الإمارات، نظم مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام، بقصر الثقافة بالشارقة، مساء أمس الأول جلسة حوارية بعنوان «تجارب شعرية وشهادات إبداعية».

تحدثت الشاعرة كلثم عبدالله عن الواقع الشعري، وعن مدى التعاون في ميدان الشعر والقائمين عليه والشاعرات، ومدى تأثير الصحافة والإعلام في الأدب الشعبي. وقالت: على المرأة المبدعة أن تكون موجودة في كل مكان، وهي قادرة على فرض احترامها وذكائها وفكرها.

وأكدت الشاعرة مريم النقبي أن الشعر الشعبي لا يزال يحتفظ بحضوره وخصوصيته، مؤكدة أنها في ممارستها للعطاء الشعري تختلي وتنشد القصائد بفرح طفولي غامر.

هنادي المنصوري تحدثت عن نشر القصيدة الشعبية النسائية وأشارت إلى تجربتها في نقل الثقافة الشعبية الإماراتية من خلال مشاركتها في العديد من الندوات والأمسيات.

وأكدت الشاعرة علياء العامري أن للشعر الشعبي دوراً مهماً في توثيق العلاقات بين أفراد المجتمع، وإن هناك ضعفاً في نشر إنتاج الشاعرات في الصفحات الشعبية في الصحف والمجلات، وندرة في البرامج الشعبية التي تتناول الشعر النسائي الإماراتي وقلتها يدفع الشاعرات إلى المنتديات الشعرية ومواقع التواصل الاجتماعي، ولا بد على المؤسسات المعنية أن تتحمل المسؤولية.

وفي ختام الجلسة، كرمت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي الشاعرات المشاركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا